الرئيسية / الأخبار السياسية / تواجد تنظيم (بي كي كي) الإرهابي الإنفصالي في قضاء سنجار يهدد أمن التركمان في المنطقة

تواجد تنظيم (بي كي كي) الإرهابي الإنفصالي في قضاء سنجار يهدد أمن التركمان في المنطقة

في تصريح أدلى به لوكالة الأناضول للأنباء ذكر رئيس الجبهة التركمانية العراقية أرشد الصالحي ان تواجد تنظيم (بي كي كي) الإرهابي الإنفصالي في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى يهدد أمن التركمان في المنطقة.

و أفاد الصالحي أن تنظيم (بي كي كي) يسعى إلى الإستيلاء على عشرين قرية تركمانية قريبة من سنجار مشيراً إلى أنه في مثل هذه الحالة فإن أمن قضاء تلعفر التي يقطنها التركمان سيتعرض للخطر.

و أشار الصالحي إلى وجود ضلع لتنظيم (بي كي كي) في الهجمات الأخيرة التي وقعت في تلعفر و قال” إن تنظيم (بي كي كي) يخطط للإمتداد و التوسع حتى الحدود السورية عبر تلعفر للوصول إلى ذراعه في سوريا (تنظيم )YPG و يسعى إلى ملىء الفراغ الحدودي بين العراق و سوريا في المنطقة الكائنة خلف سنجار”.

و أوضح أرشد الصالحي أن الأيزيديين أيضاً في سنجار يعانون من تواجد (بي كي كي) في المنطقة و قال ” إن الأيزيديين الذين تعرضوا لأضرار فادحة بسبب تنظيم داعش الإرهابي، باتوا اليوم يعانون من المشاكل جراء تنظيم (بي كي كي) الإرهابي الذي يعمل على التغرير بالأيزيديين ولا سيما الشابات و الشباب منهم و ضمهم إلى صفوف التنظيم”.

و أكد رئيس الجبهة التركمانية العراقية أرشد الصالحي على أهمية تحقيق النمو بالنسبة لإستقرار المنطقة معرباً عن إيمانه بعدم إمكانية القيام بهذا العمل إلا من قبل تركيا، و أضاف أن المنطقة ستبدأ بالنهوض و النمو مع دخول المنفذ الحدودي الجديد بين العراق و تركيا الخدمة و الذي يتم الإعتزام على إفتتاحه في موقع ” أوفا كوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات