الرئيسية / الأخبار السياسية / الجمعية الثقافية لتركمان العراق في شمال المانيا تحي حفلا تابينا لشهداء توركمن ايلي

الجمعية الثقافية لتركمان العراق في شمال المانيا تحي حفلا تابينا لشهداء توركمن ايلي

احيت الجمعية الثقافية التركمانية في شمال المانيا مساء أمس السبت  المصادف 19/كانون الثاني في مقر الجمعية الكائن في مدينة كييل الالمانية حفلا تأبينيا  بمناسة يوم الشهيد التركماني  الاغر.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني العراقي تلاه النشيد القومي التركماني . ليتلو القارئ التركي  امام جامع مولانا في كييل اية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق عامة وشهداء التركمان بشكل خاص ممن رووا بدمائهم الزكية تراب مدن توركمن ايلي دفاعا عن القضية والشعب.

ثم القى السيد احمد قره ناز رئيس الجمعية الثقافية كلمة مرحباً بالحضور الافاضل قائلا..

ان شهداء التركمان هم نحبة ممن يتمتعون بالمقام الرفيع  في الدنيا والاخرة , وان الشعب التركماني لم يقدم الشهداء طلبا للمناصب بل طلبا للعزة والكرامة , وان من الواجب والمفروض علينا ان نستذكرهم  دائما وان نقف اكراما واجلالا لهم ولامهاتهم ولابائهم واخوانهم واخواتهم, فلولا هؤلاء لما كنا  نقف اليوم شامخين امام اعداء القضية لنعيش بكرامة في توركمن ايلي .

وقد القى السيد نوزاد كوجلو  عضو هيئة رابطة الاتراك في شمال المانيا في كلمة قيمة اشاد فيها بدور شهداء تركمان العراق وما لهم من دور مهم في ديمومة النضال القومي وعدم الركود او الوقوف في مجطة معينة وان شهاداء تركمان العراق احياء مع اخوانهم شهداء جناقالا في الفردوس الاعلى عند ربهم يرزقون.

وقد عرض على الشاشة نبذة قصيرة عن حياة بعض من قادة شهداء التركمان وما بذلوها من تضحيات بمالهم وارواحهم في سبيل القضية المركزية التركمانية.

هذا وقد حضر الحفل حمع من الجالية التركمانية في مدينة كييل الالمانية

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات