الرئيسية / الأخبار السياسية / جلسة تأببنية بمناسبة يوم الشهيد التركماني

جلسة تأببنية بمناسبة يوم الشهيد التركماني

ضمن فعالياتها الإبداعية وانطلاقا من حرصها على تخليد ذكرى الشهداء التركمان ، أقامت منظمة دنيز لنساء تركمان العراق جلسة تأببنية بمناسبة يوم الشهيد التركماني الذي يصادف 16 كانون الثاني من كل عام .

بدءاً تمت قراءة أي ٍ من الذكر الحكيم تلاها رئيس جمعية القراء والمجودين التركمان الحاج صباح الدين الهرمزي ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الابرار . بعدها تحدثت السيدة قدرية ضيائي رئيسة المنظمة عن دور الشهداء في سبيل إدامة الروح القومية والوطنية في نفوس الأجيال .

ثم قدم الأستاذ هاشم مختار أوغلو رئيس جمعية قشلة كركوك للشهداء والسجناء السياسيين محاضرة عن تاريخ الشهادة عند التركمان والذي يمتد إلى عام 1924 وما تبعها من أحداث ومجازر والقتل الجماعي لطمس الهوية القومية . كما وتحدث عن ذكرياته الخالدة مع عدد من الشهداء أثناء الإعتقالات في السجون .

ثم تحدث الأستاذ عماد دايلا نائب رئيس الجمعية عن جوانب من ذكرياته ومعاناة السجناء التركمان في سجون النظام السابق . ثم صدحت الحناجر الرقيقة بقصائد مجدت دور الشهداء وما تركوه من إرث تاريخي تقتدي به الأجيال السائرون على نهجهم المشرف . ورحم الله شهداءنا وشهداء الوطن واسكنهم فسيح الجنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات