الرئيسية / الأخبار السياسية / نطالب ان يكون المحافظ القادم من التركمان ليرى أهالي كركوك كيف تكون الإدارة التركمانية

نطالب ان يكون المحافظ القادم من التركمان ليرى أهالي كركوك كيف تكون الإدارة التركمانية

صرح ماردين كوك قايا عضو الدائرة السياسية للجبهة التركمانية العراقية لقناة KNN الفضائية حول انعقاد جلسة مجلس محافظة كركوك يوم الثلاثاء أننا لسنا مع انعقاد جلسة مجلس المحافظة لان المجلس تسبب في ادخال كركوك الى مشاكل عديدة وإذا ينبغي على الأحزاب السياسية في كركوك الجلوس على طاولة الحوار لمناقشة موضوع محافظ ورئيس المجلس دون التدخل من اربيل وسليمانية وبغداد وان يكون الحل حلاً كركوكلياً ..

وواصل الحديث باننا نطالب ان يكون المحافظ تركمانياً لان الكرد ترأس المحافظة طيلة ثلاثة عشرة عاماً والعرب لمدة ما يقارب سنتين فاننا نطالب ان يكون المحافظ القادم من التركمان ليرى أهالي كركوك كيف تكون الإدارة التركمانية ..

وحول اتفاق الجبهة مع العرب والاتحاد الوطني بخصوص الإدارة المقبلة نفى السيد ماردين كوك قايا الخبر مطلقًا وأكد بان لأصحة لهذا الخبر . الجبهة التركمانية لم نطرح اسماً حول تولي المنصب ولكن لدينا مرشح وسنطرحه بعد المداولة مع الأحزاب التركمانية وسيرى القبول من الأطراف الأخرى ايضاً لو طلبت منا ذلك ..

واكمل باننا سنقاطع جلسة المجلس يوم الثلاثاء الذي هو بصدد تنديد القرار ألذي صدر بحق ريبوار الطالباني لمدة حبس ٦ اشهر وانتخاب الرئيس الأكبر سناً لان هذه الجلسة ستدخل كركوك في أزمات ومشاكل معقدة اخرى نحن بغنى عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات