الرئيسية / طب وصحة / 5 طرق لتهدئة القولون العصبي

5 طرق لتهدئة القولون العصبي

يعاني الكثير من أزمة القولون العصبي والشعور بآلام متكررة بالبطن وشعور بعدم الراحة في المعدة وانتفاخ، ويصل الأمر إلى بعض التشنجات والشعور بالغثيان، ليصبح القولون مرض العصر ويصيب نسبة كبيرة من الشباب خاصة مع الاعتماد على الوجبات السريعة والجاهزة، وعدم اتباع أنظمة غذائية صحية.ونصح خبير التغذية البريطاني ريك هاي، ب5 طرق لتهدئة أعراض القولون العصبي في الحال، وفقًا لما نشرته موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وهي:

-تناول الأعشاب المهدئة مع الشاي بشكل يومي ومستمر وليس عند الشعور بألام القولون فقط، ونصح بتناول الألوفيرا والبابونج والنعناع والكمون، باعتبارها أعشاب ترخي العضلات وتقلل من التشنج وآلام القولون.

– ينصح الدكتور هاي بتناول شاي البابونج العشبي قبل النوم للمساعدة في عملية الهضم وتقليل أعراض الانتفاخ بين عشية وضحاها.

-اتباع نظام غذائي صحي منخفض الكربوهيدرات، تجنبًا لمشاكل الجهاز الهضمي والقولون العصبي، وقال أخصائي التغذية إن تناول العدس، البصل، الكرنب، القرنبيط، الفاصوليا، والفواكه المجففة عالية الكربوهيدرات ويصعب هضمها وامتصاصها فهي ليست أكلات مناسبة للقولون، فتؤدي إنتاج غاز زائد يسبب التشنج والانتفاخ.

-التحكم في نفسك والبعد عن التوتر والقلق وعدم السماح لأي أمر يزعجك، فقد أثبتت الدراسات أن القولون هو مزيج من الأمعاء المتهيجة والدماغ المنزعجة.

-تناول الأطعمة الغنية بمادة البروبيوتيك وهي البكتيريا الحية والخمائر التي تقدم فوائد صحية متنوعة وهي توجد في الزبادي والمكملات الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات