الرئيسية / الأخبار السياسية / أكار: لن نسمح بأن يصبح قضاء سنجار وكرًا للإرهابيين كجبال قنديل

أكار: لن نسمح بأن يصبح قضاء سنجار وكرًا للإرهابيين كجبال قنديل

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار: “لن نسمح بأن يصبح (قضاء) سنجار وكرًا للإرهابيين كجبال قنديل”، مجددًا تأكيد حرص بلاده على مواجهة كافة التنظيمات الإرهابية التي تهددها بالداخل والخارج.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير التركي أمام البرلمان خلال مناقشة الميزانية المخصصة لوزارة الدفاع، مساء الاثنين.

وأوضح الوزير أكار أن مسألتي الدفاع والأمن يجب أن تكونا خارج التجاذبات السياسية بتركيا، وأن القاسم المشترك لكافة الأحزاب السياسية في البلاد يجب أن يكون الشعب والأمة ككل.

ولفت أن القوات المسلحة التركية تواصل داخل الحدود وخارجها حربها ضد كافة المخاطر والتهديدات المحدقة بالبلاد بما في ذلك تنظيمات “فتح الله غولن”، و”بي كا كا/ك ج ك/ي ب ك”، و”داعش” الإرهابية.

وأوضح أن “الهدف من هذه العمليات هو الحفاظ على استقلالية الأمة وسيادتها، ووحدة الأراضي التركية وأمنها”، مضيفًا “وستتواصل هذه العمليات لحين تحييد آخر إرهابي”.

ولفت أنه بعد الأعمال الإرهابية التي شنتها التنظيمات الإرهابية الموجودة بالعراق وسوريا وامتداداتها، بدأت القوات المسلحة التركية عملياتها الواسعة داخل البلاد وخارجها اعتبارًا من 24 يوليو/تموز 2015.

وتابع قائلا “وفي إطار هذه العمليات دخل الجنود الأتراك أماكنًا كان يقال إن دخولها غير ممكن، ووصلوا لأماكن كانوا يقولون إنها بعيدة المنال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات