الرئيسية / الأخبار السياسية / النفطچي تستقبل في مدينة كركوك وفداً من الهيئة التشاورية لتفعيل مجلس تركمان العراق

النفطچي تستقبل في مدينة كركوك وفداً من الهيئة التشاورية لتفعيل مجلس تركمان العراق

استقبلت الأستاذة ژاله النفطچي رئيس حزب الإرادة التركمانية في المقر العام للحزب في مدينة كركوك وبحضور عدد من السادة أعضاء الهيئة التنفيذية للحزب وفداً من الهيئة التشاورية لتفعيل مجلس تركمان العراق.

وجرى خلال اللقاء استعراض مساعي الهيئة في عرض مشروعها السياسي الذي يهدف الى اعادة بث الروح وتفعيل مجلس تركمان العراق على الأحزاب والحركات السياسية التركمانية ، حيث باركت النفطچي باسم حزب الإرادة التركمانية تلك المساعي الحميدة التي يهدف من خلالها خدمة الشعب التركماني في العراق.

وأكدت النفطچي خلال اللقاء ، على ضرورة ايجاد الية تضمن توحيد عمل كافة الهيئات واللجان المنبثقة والتي تعمل حالياً كلاً من جانبها من أجل بلورة فكرة تأسيس مجلس لتركمان العراق ومنها اللجنة المنبثقة من اجتماعات الأحزاب والحركات التركمانية التي تتبنى  مشروع تشكيل مجلس لتركمان العراق ، واللجنة التشاورية التي تم تشكيلها من جانب الأحزاب والحركات السياسية التركمانية العاملة في مدينة اربيل والتي تهدف الى تشكيل مجلس سياسي لتركمان اربيل .

وأشارت النفطچي كذلك الى ضرورة ادامة التواصل مع الهيئة التشاورية التركمانية التي تضم ممثلين عن الجمعيات والاتحادات التركمانية المتواجدة في الجارة تركيا والتي تهدف الى تقديم المشورة في القضايا المصيرية التي تمس مصير ومستقبل تركمان العراق.

ونوهت النفطچي في معرض حديثها خلال اللقاء الى ضرورة أن يتم تسمية مرشحين من كافة الأحزاب والحركات التركمانية كممثلين لها في الهيئة التحضيرية لتفعيل مجلس تركمان العراق بعد اكتمال عمل الهيئة التشاورية في لم الشمل التركماني والانتقال الى مرحلة التنفيذ الفعلي في اعادة تفعيل مجلس تركمان العراق من خلال الهيئة التحضيرية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات