الرئيسية / الأخبار السياسية / النوري: الديمقراطي اشترط انتخاب محافظاً كردياً لكركوك.. عودة كريم مستحيلة!
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-05-04 21:20:57Z | |

النوري: الديمقراطي اشترط انتخاب محافظاً كردياً لكركوك.. عودة كريم مستحيلة!

كشف القيادي في منظمة بدر (سابقا)، كريم النوري، الاربعاء، عن شروط وضعها زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني خلال زيارته الاخيرة الى بغداد الشهر الماضي.

وقال النوري، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “القوى الشيعية لن تسمح اطلاقا بعودة المحافظ السابق نجم الدين كريم الى كركوك من جديد”، مؤكدا ان “عودة كريم ستؤدي الى خلق ازمة سياسية وامنية كبيرة بالمحافظة”.

واضاف النوري، أن “الديمقراطي اشترط على القوى الشيعية انتخاب محافظ كردي من الديمقراطي لكركوك بدلا من ريكان الجبوري الذي فاز بعضوية مجلس النواب”.

واوضح ان “مقرات الديمقراطي الكردستاني في كركوك لن تتعرض الى اذى اثناء دخول القوات الاتحادية الى المحافظة، واحد مقراته الان هو مركز لجهاز مكافحة الارهاب”.

وكانت القوات الاتحادية قد دخلت، في 16 تشرين الأول 2017، مدينة كركوك، بأمر رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها، أمام انسحاب قوات البيشمركة الكردية من المدينة، بعد مواجهات من هنا وهناك بينها وبين القوات القادمة من بغداد.

وجاء أمر العبادي مستنداً الى صيغة قرار صوت عليه مجلس النواب، للرد على استفتاء الانفصال الذي اجراه الإقليم في 25 أيلول 2017، ورفضته بغداد، وأغلب الدول الإقليمية.

ورفقة القوات الاتحادية، دخلت قوات الحشد الشعبي أيضاً الى المناطق التي تطلق عليها تسمية “المناطق المتنازع عليها”، بين بغداد وأربيل، الأمر الذي اعترضت عليه كردستان بشدة، حيث طالبت بسحب الفصائل من هذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات