الرئيسية / الأخبار السياسية / إدارة الطوز تشكل خلية أزمة حول انهيار الجسر الجنوبي للقضاء

إدارة الطوز تشكل خلية أزمة حول انهيار الجسر الجنوبي للقضاء

أعلنت الإدارة المحلية في قضاء طوزخورماتو، اليوم الثلاثاء، تشكيل خلية أزمة، على خلفية انهيار أجزاء من أساسات جسر القضاء الرئيسي على طريق كركوك – بغداد، بفعل السيول.

وذكرت المكتب الإعلامي للقضاء، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان “قائممقام الطوز، حسن زين العابدين، ترأس اليوم اجتماعاً مع أعضاء خلية الازمة حول الجسر الجنوبي للقضاء، بحضور النائب مهدي تقي الامرلي، وأمر اللواء 52 للجيش العراقي، ومدراء الدوائر، وفرقة الرد السريع، وقيادات من الحشد الشعبي محور الشمال وأعضاء من المجلس المحلي”.

وأضاف البيان، ان “الاجتماع قرر انشاء خلية أزمة من الدوائر الخدمية والأمنية في القضاء، وقطع طريق الجسر ذهاباً واياباً كخطوة احترازية للحفاظ على أرواح المارين من الجسر”.

وشدد الاجتماع، بحسب البيان، على “ضرورة تحمل إدارة محافظة كركوك المسؤولية وبالتنسيق مع إدارة القضاء للوقوف على أزمة الجسر أسوة بإدارة محافظة صلاح الدين، لكون الجسر من الجسور الاستراتيجية الرابطة بين المحافظات”.

ووفق البيان، أكد الاجتماع على “استدعاء كافة أصحاب المقالع والكسارات والمتجاوزين على مجرى النهر من البساتين والبيوت وتقديمهم للقضاء العراقي، والعمل بالتنسيق مع النائب مهدي تقي على توفير آليات عدد 5 لفتح ممرات جديدة لتوزيع السيول، وإدامة الطريق الحولي لمرور سيارات الحمل بالتنسيق مع مديرية الطرق والجسور محافظة كركوك والجيش العراقي”.

وكان نائب رئيس مجلس قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين، علي الحسيني قد أكد، الاحد الماضي، إنهيار الجسر بفعل السيول، فيما اشار الى تحويل السيارات الى الجانب الاخير منه، وإيقاف حركة الشاحنات عليه.

وكانت سيول جارفة قد ضربت، مؤخرا، عدة مناطق حدودية مع ايران في محافظة ديالى بالإضافة الى مناطق في محافظة صلاح الدين وعلى راسها الشرقاط، فضلا عن مناطق في نينوى، وواسط وذي قار والبصرة وميسان، وتسببت في وفاة 21 شخصا، بحسب اخر احصائية لوزارة الصحة.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد عقد، الجمعة (23 تشرين الثاني 2018)، اجتماعا طارئا لخلية الازمة حول اثار السيول التي اجتاحت مناطق في عدة محافظات، وذلك عقب توجيهه بالتدخل الفوري والاشراف على عمليات الإنقاذ في صلاح الدين، اولى المناطق التي تعرضت للسيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات