الرئيسية / الأخبار السياسية / الجبوري يرمي الكرة بملعب مجلس كركوك بشأن من سيخلفه بمنصب المحافظ

الجبوري يرمي الكرة بملعب مجلس كركوك بشأن من سيخلفه بمنصب المحافظ

قال محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، الثلاثاء، 11 كانون الأول، 2018، إن مجلس المحافظة هو المسؤول عن من سيتسنم منصب المحافظ، بعد الالتحاق بالبرلمان العراقي.

وذكر الجبوري في مؤتمر صحفي حضره مراسل (بغداد اليوم)، أن “بقائي كمحافظ لكركوك او الذهاب الى مجلس النواب بعد ان فزت بمقعد برلماني، منوط بمجلس المحافظة، وعليهم عقد مؤتمر وجلسة لحسم هذا الامر”.

وبين أنه “تم اعادة 70 % من النازحين الى مناطق سكناهم، لكن قراهم مهدمة نتيجة الحرب مع داعش”، مبيناً أن “المحافظة لا تمتلك صلاحيات البناء بشكل شخصي، لذلك نناشد المنظمات لمساعدة النازحين في بناء دورهم”.

وكشف وجود، “(11)، قرية مهدمة من 2014 الى 2017″، مردفاً أن “ناحية الملتقى مهدمة بالكامل”.

وأشار متحدثا عن المشاريع المعلقة والمنتظرة  في كركوك إلى أن “(93) مليار دينار هي قيمة مشروع ماء كركوك لنقل الماء من تلعفر وديالى لاكمال هذا المشروع، وتم عقد اجتماع بالجهات المعنية لانجازه خلال 6 اشهر”، مردفاً ان “المشروع سيدخل المرحلة الثانية بطاقة 12000 متر مكعب في الساعة”.

وفيما يخص وجود خلاف بين الاجهزة الامنية بالمحافظة نفى الجبوري تلك الانباء قائلاً: “لايوجد خلاف بين التشكيلات الامنية في كركوك، والاعلام يعيش بحرية، وهناك انخفاض في التشنج والخطاب بالمحافظة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات