الرئيسية / الأخبار السياسية / كشف أسباب تأخر إعلان نتائج التحقيق بحادثة حريق قيصرية كركوك

كشف أسباب تأخر إعلان نتائج التحقيق بحادثة حريق قيصرية كركوك

كشفت اللجنة التحقيقية المشكلة بشأن حادثة حريق (سوق القيصرية) في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، اسباب تأخر الاعلان عن نتائج التحقيق.

وقال عضو اللجنة، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “اللجنة الوزارية زارت كركوك لثلاث مرات لأسباب لم تعرف بعد، على الرغم من ان التحقيقات الأولية كانت تشير الى أن الحريق سببه تماس كهربائي”.

وأضاف، أن “اللجنة الوزارية نقلت العينات المهمة الى معمل الادلة الجنائية في بغداد للتحقيق بشكل ادق، وهذا هو سبب تأخير الإعلان عن نتائج التحقيق بشكل نهائي”.

وأوضح، أن ” النتائج حتى الان تشير الى ان الحريق سببه تماس كهربائي”.

وكان حريق هائل قد اندلع، الاثنين 27 تشرين الثاني الماضي، في سوق القيصرية المشيدة في العهد العثماني بمركز مدينة كركوك، فيما وجه محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة.

واعتبرت الجبهة التركمانية، في 27 من تشرين الثاني 2018، الحريق “سهما من السهام” التي تستهدف محو الوجود التركماني في المحافظة، مؤكدةً أن التركمان لن يتركوا مدنهم وتجارتهم وتراثهم رغم استهدافهم بشتى الوسائل منذ أكثر من قرن.

وطالب نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في 29 من تشرين الثاني 2018 ، عبر بيان صحافي بتشكيل لجنة عليا تشرف عليها الحكومة الاتحادية للتحقيق العاجل والفوري في اسباب الحريق الذي تعرضت له قيصرية كركوك الاثرية التي تقع وسط السوق في الصوب الكبير، واجراء كشف شامل وتعويض المتضررين ماديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات