الرئيسية / الأخبار السياسية / شركة تركية تبدأ أعمال “إعادة الحياة” لقيصرية كركوك المحترقة بأمر من أردوغان

شركة تركية تبدأ أعمال “إعادة الحياة” لقيصرية كركوك المحترقة بأمر من أردوغان

قال السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، الجمعة (7 كانون الأول 2018)، إن شركة تركية شرعت بأعمال “إعادة الحياة” للقيصرية التراثية في كركوك، بعد احتراقها، بأمر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال يلدز، في تغريدة على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، “تألمنا كثيرا في سوق القيصرية في كركوك الأسبوع الماضي”، مضيفا “كنّا هنالك بعد ثلاث ايّام من الحادث. وقد بدأنا العمل بعد عشرة أيّام”.

وأوضح: “بناء على تعليمات السيد رئيس جمهوريتنا، شرعت TİKA بالعمل هذا اليوم من اجل عودة الحياة الى هذا السوق اعتبارا من الساعة ال7:00”.

وكان حريق قد اندلع، الاثنين 27 تشرين الثاني الماضي، في سوق القيصرية المشيدة في العهد العثماني بمركز مدينة كركوك، فيما وجه محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء 27 تشرين الثاني الجاري، بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة.

وعدت الجبهة التركمانية، في 27 من تشرين الثاني 2018، الحريق الذي اندلع في سوق قيصرية كركوك، “سهما من السهام” التي تستهدف محو الوجود التركماني في المحافظة، مؤكدةً أن التركمان لن يتركوا مدنهم وتجارتهم وتراثهم رغم استهدافهم بشتى الوسائل منذ أكثر من قرن.

وطالب نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في 29 من تشرين الثاني2018 ، عبر بيان صحافي بتشكيل لجنة عليا تشرف عليها الحكومة الاتحادية للتحقيق العاجل والفوري في اسباب الحريق الذي تعرضت له مؤخرا قيصرية كركوك الاثرية التي تقع وسط السوق في الصوب الكبير، واجراء كشف شامل وتعويض المتضررين ماديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات