الرئيسية / الأخبار السياسية / النفطچي تستقبل وفداً من مكتب علاقات الإتحاد الوطني الكردستاني

النفطچي تستقبل وفداً من مكتب علاقات الإتحاد الوطني الكردستاني

 استقبلت الأستاذة  ژاله النفطچي رئيس حزب الإرادة التركمانية في المقر العام للحزب في مدينة كركوك وفداً من مكتب العلاقات الوطنية والكردستانية التابع للإتحاد الوطني الكردستاني برئاسة السيد هوشيار عبد الرحمن  مسئول المكتب.

وفي مستهل اللقاء قدم الوفد الزائر تهانيه باسم الإتحاد الى النفطچي بمناسبة تأسيس الحزب وتمنياته له بدوام الموفقية والنجاح في خدمة أبناء الشعب التركماني في العراق.

كما تم التطرق خلال اللقاء الى أخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية والأوضاع الراهنة في محافظة كركوك حيث تطابق وجهة نظر الجانبين حول ضرورة تحقيق مبدأ الإدارة المشتركة في محافظة كركوك.

وفي كلمة لها خلال اللقاء أكدت النفطچي أن حزب الإرادة التركمانية يقدر كل التقدير القواسم المشتركة التي ربطت بين الشعبين التركماني والكردي خلال فترة نضالهم ضد الحكم الديكتاتوري البائد لرفع الظلم والغبن الذي الحقه ذلك النظام بالشعبين طوال حقبة حكمه.

وأشارت النفطچي في معرض حديثها أن حزب الإرادة التركمانية يتمنى أن لاتتكرر ألأخطاء السابقة التي ظهرت خلال السنوات الماضية في محافظة كركوك, وأن يتم استلهام التجارب والعبر من تلك ألأخطاء من جانب كافة ألأطراف لضمان مستقبل زاهر لمدينتنا العزيزة كركوك, وذلك لن يتحقق إلا بإيمان كافة ألأطراف بضرورة تقاسم السلطة المحلية بين كافة المكونات الرئيسية في المحافظة بشكل عادل ، وتطبيق مبدأ الإدارة المشتركة بشكل فعلي على أرض الواقع. 

من جانبه أكدّ السيد هوشيار عبد الرحمن  أن الإتحاد الوطني الكردستاني يأمل بفتح صفحة جديدة وأن تبادر كافة ألأطراف في المحافظة الى فتح صفحة جديدة مع بعضها البعض, مشيراً أن ألإتحاد الوطني الكردستاني  يأمل ببناء أسس علاقات جديدة مع باقي ألأطراف الممثلة لمكونات محافظة كركوك قائمة على مبدأ الاحترام المتبادل وتعزيز روح ألإخوة والتسامح والقبول بألاخر, كما يحرص على بناء أفضل العلاقات مع ألأطراف السياسية التركمانية استناداً الى نهج الرئيس الراحل جلال الطالباني الأمين العام السابق للإتحاد الوطني الكردستاني والذي كان يؤكد دوماً على ضمان حقوق الإخوة التركمان وضمان مشاركتهم الفاعلة في ادارة محافظة كركوك باعتبارهم مكوناً رئيسياً من مكونات كركوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات