الرئيسية / الأخبار السياسية / كركوك.. زج عصا التكنولوجيا في تحقيقات حريق القيصرية

كركوك.. زج عصا التكنولوجيا في تحقيقات حريق القيصرية

كشف أحد اعضاء لجان التحقيق بحادثة حريق سوق القيصرية التراثي في كركوك، الاحد، عن أدخال اجهزة متطورة في التحقيقات.

وقال العضو، الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ(بغداد اليوم)، إن “أجهزة متطورة تكنولوجيا وصلت اليوم لكركوك، وتم زجها في التحقيقات الخاصة بحريق سوق القيصرية”.

وأضاف، أن “لجنة مختصة تعمل على هذه الاجهزة للوصول الى سبب الحريق الذي اشارت التحقيقات الاولية الى انه تماس كهربائي”.

وكان المتحدث باسم شرطة محافظة كركوك، العميد افراسياو كامل، قد كشف في وقت سابق من اليوم الاحد، عن موعد اعلان نتائج التحقيقات بحريق سوق القيصرية.

وقال كامل، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “اللجان المشكلة للتحقيق بحادث حريق سوق القيصرية مستمرة بعملها وتم التحقيق مع جميع الاطراف هناك”.

وأضاف كامل، أن “نتائج التحقيقات سيتم الإعلان عنها بعد يومين وبمؤتمر صحفي في كركوك”.

وكان أحد اعضاء لجان التحقيق بحادثة حريق سوق القيصرية التراثي في كركوك، كشف امس السبت، عن النتائج الاولية للتحقيقات.

وقال، لـ(بغداد اليوم)، إن “اللجان التحقيقية المشكلة في محافظة كركوك بحادث القيصرية دونت افادات الحراس المتواجدين في تلك اللية، واستمعت لشهاداتهم”، مبينا انهم “أكدوا ان ابواب القيصرية تغلق عند وقت المساء ولا تفتح نهائياً الا في صباح اليوم التالي”.

وأضاف، ان “أحد الحراس قال، اثناء التحقيق معه، إنه شاهد شرارة كهرباء في مدخل السوق، وقام بإطفائها، ولكن بعد ساعة احترق السوق”، لافتا الى ان “النتائج الاولية تفيد بأن الحريق سببه تماس كهربائي”.

وكان حريق قد اندلع، الاثنين 27 تشرين الثاني الماضي، في سوق القيصرية المشيدة في العهد العثماني بمركز مدينة كركوك، فيما وجه محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء 27 تشرين الثاني الجاري، بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة.

واعتبرت الجبهة التركمانية، في 27 من تشرين الثاني 2018، الحريق الذي اندلع في سوق قيصرية كركوك، مساء الاثنين الماضي، “سهما من السهام” التي تستهدف محو الوجود التركماني في المحافظة، مؤكدةً أن التركمان لن يتركوا مدنهم وتجارتهم وتراثهم رغم استهدافهم بشتى الوسائل منذ أكثر من قرن.

وطالب نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في 29 من تشرين الثاني2018 ، عبر بيان صحافي بتشكيل لجنة عليا تشرف عليها الحكومة الاتحادية للتحقيق العاجل والفوري في اسباب الحريق الذي تعرضت له مؤخرا قيصرية كركوك الاثرية التي تقع وسط السوق في الصوب الكبير، واجراء كشف شامل وتعويض المتضررين ماديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات