الرئيسية / فن وترفيه / هذه هي أخطر 10 مطارات في العالم…

هذه هي أخطر 10 مطارات في العالم…

تُعتبر الطائرة الوسيلة الأسرع والأسهل للسفر مسافات طويلة، لكن أحياناً يُواجه بعض الركاب الخوف من الهبوط في مطاراتٍ قد لا تكون آمنة لناحية معايير السلامة فيها. من هنا سنعرض عليكم في ما يلي لائحة بـ10 مطارات هي الأخطر في العالم للهبوط فيها.

10- مطار لوكلا في نيبال:

ما يجعل هذا المطار صعباً للغاية من ناحية الهبوط هو وقوعه بين الجبال ومدى قصر مدرّجه. كذلك، فإن هذا المطار صغير جداً، ولا يحتوي على الأضواء وفيه القليل من الطاقة الكهربائية، وبالتالي فإن الهبوط في هذا المطار خلال الظروف الصعبة يجعل الأمر خطراً.

9- مطار كورشوفيل الدولي في فرنسا:

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي بفيديو يظهر طائرة وهي تهبط في مطار كورشوفيل الذي يحتوي على أقصر مدرّج يبلغ ارتفاعه 525 متراً. بالإضافة الى ذلك، يحتوي المدرج على انحدار بنسبة 18.5 في المئة ما يجعل الإقلاع أمراً صعباً أيضاً.

8- مطار تونكونتين، تيغوسيغالبا في هندوراس:

إن الهبوط في مطارات تقع بين الجبال هو أمر صعب بسبب التضاريس والطبيعة. ولكي تهبط الطائرات في مطار تونكونتين على كابتن الطائرة أن يقوم بمنعطف سريع يصل إلى 45 درجة للوصول إلى المدرج في الوادي.

7- مطار الأميرة جوليانا الدولي في سانت مارتن:

كالكثير من المدرجات الأخرى في بحر كاريبين، فإن مطار الأميرة جوليانا الذي يقع في سانت مارتن والذي يعتبر الأكثر شهرة، وهو من أبرز المدرجات على الشاطئ العام الذي يقع قبل المدرج مباشرة. ويشعر الطيارون بالقلق إزاء ضرب الزوار، إذ يبلغ طول مدرج المطار 2،179 متراً ، وهو قصير جداً بالنظر إلى أن الطائرات الكبيرة التي تهبط فيه والتي تتطلب أكثر من 2500 متر لضمان الهبوط الآمن.

6- مطار بارو في بوتان، جبال الهيمالايا:

تمّ تصنيف هذا المطار على أنه من أخطر المطارات في العالم، إذ إن 8 طيارين لديهم الترخيص للهبوط فيه. إن مدرّج المطار محاط بقمم يبلغ ارتفاعها 5500 متر مع مدرج يبلغ طوله 1981 متراً فقط.

5- مطار جبل طارق الدولي:

قد يكون هذا المطار هو الأكثر خطورة في جنوب أوروبا. وعلى الرغم من أن الهبوط في هذا المدرّج ليس صعباً، إلا أن طريقة تصميمه تجعله خطراً. في الواقع، فقد يتقاطع الشارع الرئيسي في المنطقة، جادة ونستون تشرشل، مع المدرج، ويجب إغلاقه عندما تحتاج الطائرة إلى الهبوط.

4- محطة ماكموردو الجوية، أنتاركتيكا:

لا يسافر عدد كبير من الناس الى أنتاركتيكا، ما يعني أن البنية التحتية للمطار قد لا تكون ممتازة. هذا المدرج ليس قصيراً على وجه الخصوص، ولكنه مصنوع من الجليد البارد الذي يمكن أن يتسبب في سقوط الطائرات، إذا لم يكن الهبوط مثالياً.

3- مطار ماديرا، البرتغال:

يقع شريط الهبوط في هذا المطار بين المنحدرات الحادة وشواطئ المحيط، وليس لدى الطيارين مساحة كافية للهبوط. 2- MCAS Futenma، أوكيناوا: يقع هذا المطار في محطة Corps Air الأميركية في أوكيناوا باليابان، وتصنفها البحرية وقوات مشاة البحرية بأنها أخطر مطار في العالم.

1- مطار Narsarsuaq، غرينلاند:

على غرار أنتاركتيكا، يغطي الثلج هذا المطار، وهو المطار الأكثر صعوبة في العالم. إن الطقس في هذه المنطقة عاصف بشكل مستمر، وهذا ما يسبب اضطرابات شديدة وعدم وضوح الرؤية، ما يجعله أسوأ مطار في العالم لموظفي الرحلات الجوية وكذلك المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات