الرئيسية / الأخبار السياسية / أحزاب وحركات تركمانية تعقد جلسة تشاورية حول سبل تفعيل مجلس تركمان العراق

أحزاب وحركات تركمانية تعقد جلسة تشاورية حول سبل تفعيل مجلس تركمان العراق

ألأحزاب والحركات التركمانية تعقد جلسة تشاورية حول سبل تفعيل مجلس تركمان العراق في المقر العام لحزب الإرادة التركمانية في مدينة كركوك

عقد ممثلوا ألأحزاب والحركات التركمانية جلستهم التشاورية الثانية لبحث سبل تفعيل مجلس تركمان العراق وذلك في المقر العام لحزب الإرادة التركمانية في مدينة كركوك.

وشارك في الجلسة التشاورية ممثلي ألأحزاب والحركات التركمانية الاتية الى جانب عدد من السادة من ممثلي ألأحزاب العراقية العاملة في مدينة كركوك:

حزب الإرادة التركمانية

حزب الحق التركماني

الاتحاد الإسلامي لتركمان العراق

حركة الوفاء التركمانية

منظمة بدر ( محور الشمال )

تيار الحكمة ( مكتب كركوك )

المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ( مكتب كركوك )

حزب الدعوة الإسلامية ( مكتب كركوك )

هيئة الحشد الشعبي ( مكتب كركوك )

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أن ظروف المرحلة الراهنة والوضع السياسي الحرج الذي يمر به تركمان العراق يتطلب تفعيل عمل مجلس تركمان العراق، ليكون المرجعية السياسية المعتمدة للشعب التركماني في العراق, ويكون صاحب القرار الحصري في القضايا التي تخص مصيرهم ومستقبلهم.

وتشاور المجتمعون حول سبل تفعيل عمل مجلس تركمان العراق ، حيث أكدوا على ضرورة انضواء كافة القوى السياسية التركمانية تحت خيمته.

كما تقرر تشكيل لجنة من ممثلي الأحزاب والحركات التي شاركت في الاجتماع لتتولى مهمة الاتصال بألاحزاب التركمانية ألأخرى وتوجيه الدعوة لها للمشاركة في ألاجتماعات التشاورية القادمة, كما أكدت الشخصية القومية التركمانية المعروفة ألأستاذ جنيد منگو رئيس مركز ألأبحاث والفكر التركماني في مدينة اسطنبول التركية  في اتصال مع المجتمعين عبر السكايب دعمه للمجتمعين مباركاً لهم هذه المبادرة القومية التي تهدف الى اظهار قوة ووحدة الصف التركماني.

جدير بالإشارة أن هذا الاجتماع سبقه اجتماع عقد في وقت سابق في المقر العام لحزب الحق التركماني في مدينة كركوك، وشارك فيه ممثلون عن حزب الإرادة التركمانية وحزب الحق التركماني وحزب العدالة التركماني وحزب القرار التركماني وتم التأكيد على نفس المبادئ والأفكار التي تضمنها اجتماع اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات