الرئيسية / الأخبار السياسية / مصدر: طالباني توصل لاتفاق مع التركمان حول منصب محافظ كركوك

مصدر: طالباني توصل لاتفاق مع التركمان حول منصب محافظ كركوك

كشف مصدر رفيع من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، الثلاثاء، عن منح هيأة من حصة الكرد للتركمان مقابل مساهمتهم باعادة منصب المحافظ للاتحاد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “قيادات الاتحاد الوطني في كركوك توصلت لعدة اتفاقات مع مكونات كركوك خصوصاً مع المكون التركماني”، مبيناً ان “التركمان أبدوا استعدادهم للمساهمة بإعادة المنصب للاتحاد”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان ” الاتحاد الوطني سيعمل على منح التركمان هيأة (لم يسمها) في بغداد وهي من حصة الكرد”.

وكان مصدر رفيع المستوى من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، قد كشف، الإثنين (29 تشرين الأول 2018)، عن تأجيل المفاوضات بشأن منصب المحافظ.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك اوقفت المباحثات والتفاوض بشأن منصب المحافظ، وذلك لانشغال القيادات العليا بتشكيل الحكومة في بغداد”.

وأضاف، أن “الأطراف المعنية في الاتحاد ستنتظر التشكيلة النهائية للحكومة العراقية وبعدها تستأنف الخوض بهذا الملف”.

ولفت المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه الى ان “احزاب العرب والتركمان واحزاب كردية اسهمت بعرقلة حسم منصب المحافظ مما انعكس بشكل سلبي على اهالي المحافظة”.

وكشف مصدر مطلع بمحافظة كركوك، الأربعاء (25 تشرين الأول 2018)، عن الاسم الأقرب لتولي منصب محافظ كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “الشخصية الاقرب لتسنم منصب محافظ كركوك هو القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، رفعت عبد الله”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “في حال عدم حصول القيادي في الاتحاد خالد شواني على وزارة خلال جلسة التصويت على الكابينة الوزارية لعبد المهدي اليوم، فانه سيتسلم منصب المحافظ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات