الرئيسية / الأخبار السياسية / ماذا اقترح التركمان على برهم صالح بشأن كركوك؟

ماذا اقترح التركمان على برهم صالح بشأن كركوك؟

كشف الأمين للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر, الأحد, عن تقديم المكون التركماني عدة مقترحات لرئيس الجمهورية برهم صالح بشأن محافظة كركوك.

وقال جعفر في تصريح لـ/المعلومة/، إن “حوارنا مع رئيس الجمهورية برهم صالح كان وديا حيث قدمنا عدة مقترحات بشان مستقبل الادارة المحلية لمحافظة كركوك”، مبينا أن “احد المقترحات التي قدمها التركمان هو جعل الادارة بين مكونات المحافظة العرب والتركمان والكرد تراتبية لمدة اربع سنوات لكل قومية على ان يكون المحافظ للسنوات الاربعة الاولى للقومية التركمانية ثم تليها باتفاق بين العرب والكرد”.

وأضاف جعفر، أن “من بين المقترحات تقسيم المقاعد الانتخابية بين القوميات الرئيسية بالتساوي بواقع اربعة مقاعد لكل قومية ويكون التنافس لكل قومية على مقاعدها اربع “”.

ورأى جعفر أن “مقترح الامم المتحدة الذي يقضي بعدم مشاركة ابناء الاقضية التي خرجت باوقات متفاوته عن المحافظة مثل جمجمال وكفري وطوز خرماتوا خاصة من تقرأ سجلاتهم ولادتهم  كركوك بانه مقترح جيد وسيسهم في حل جزء من المشكلة”

تعليق واحد

  1. اي وبعدين متفقين علساس تشكلون فرقة من “مواطني كركوك”. القيادة التركمانية يحتاج دماء جديدة, القياداات الحالية اعتقد بدت تخرف بابا انتو بعدكم تصدقون بالكراد تتفقون معاهم مو كافي زورو بالانتخابات!!. انتو جاي تعلبون براس كركوك مرة ثانية.جيشنا الباسل يحمي كركوك الحبيبة وخلص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات