الرئيسية / فن وترفيه / كيف نسيطر على الأطفال في مواجهة الشاشات الإلكترونية؟

كيف نسيطر على الأطفال في مواجهة الشاشات الإلكترونية؟

ذكرت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية أن الأطفال يتعرضون الآن في سن مبكر لترسانة رقمية تضم العديد من الأجهزة مثل الحاسب الآلي والتلفاز والهاتف الذكي وغيرها لافتة إلى أن العائلة تمتلك حاليا ما لا يقل عن خمس شاشات فى المتوسط.

وترى الصحيفة أن هذه الثورة التكنولوجية قد تسببت في حدوث خلل في طريقتنا في الاتصال والاستهلاك وكذلك التعلم، فضلا عن صعوبة تقييم تداعيات هذا التغيير على الأطفال الصغار.
وأضافت “لوفيجارو” حسب قول المحلل النفسي الفرنسي “سيرج تيسيرون” أنه لا يجب على الطفل المكوث أمام الشاشات طوال اليوم ، وضرورة مراقبة علاقته بالشاشات ، ولا سيما مناقشة ما رآه أو فعله معها.
وأكد المحلل الفرنسي أنه على الرغم من أن الشاشات يمكنها أن تعلِّم الأطفال أشياء كثيرة ، إلا أنها لا تمنحهم القدرة الروائية ، لافتاً إلى أن للآباء أيضا دورا في اختيار المحتوى مثل تحديد الألعاب أو مقاطع الفيديو الأكثر إثارة لإهتمام الطفل.
وأشار “تيسيرون” إلى أن الطريقة الوحيدة للتحكم في استخدام الطفل للشاشات هي تعليمه كيفية استخدامها، وكذلك تقديم اقتراحات للطفل بممارسة أنشطة أخرى، مؤكدا أن المكتبات مليئة بالألعاب الرائعة والرسم التي تمثل دعماً كبيراً لتطوير قدرات الطفل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات