الرئيسية / الأخبار السياسية / قناة “تركمن إيلي” العراقية تعرض مشاهد من معسكرات تنظيم (ب ك ك) الإرهابي في قضاء سنجار

قناة “تركمن إيلي” العراقية تعرض مشاهد من معسكرات تنظيم (ب ك ك) الإرهابي في قضاء سنجار

قناة “تركمن إيلي” العراقية تعرض مشاهد من معسكرات تنظيم (بي كي كي) الإرهابي في قضاء سنجار

المدير العام لقناة “توركمن إيلي” يالمان هاجر أوغلو يقول إنّ الهدف من عرض هذه المشاهد هو إظهار الحقائق وإزالة شكوك بعض المسؤولين العراقيين بشأن التصريحات التركية حول نشاطات تنظيم “بي كي كي” في تلك المنطقة

عرضت قناة “تركمن إيلي” العراقية مشاهد من معسكرات تنظيم (بي كي كي) الإرهابي في قضاء سنجار الكائن شمال غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى العراقية.

وفي تصريح أدلى به لوكالة الأناضول للأنباء  ذكر المدير العام لقناة “توركمن إيلي”  يالمان هاجر أوغلو إنّ الهدف من عرض هذه المشاهد هو إظهار الحقائق وإزالة شكوك بعض المسؤولين العراقيين بشأن التصريحات التركية حول نشاطات تنظيم “بي كي كي” في تلك المنطقة.

وأفاد هاجر أوغلو إن تصوير معسكرات التنظيم الإرهابي  في سنجار جرى في ظروف صعبة للغاية ووصف هذا العمل بأنه واجب وطني و نقل للحقائق إلى الرأي العام في البلاد ، و قال إن تنظيم “بي كي كي” كان يُخفي نشاطاته و تدريباته العسكرية في سنجار عن الرأي العام العراقي.

و إستطرد هاجر أوغلو قائلاً: ” كنتُ قد تحدثتُ  مع أحد المصورين في المنطقة ووافق على تصوير تلك المعسكرات، غير أن عناصر التنظيم الإرهابي  لم تسمح بالتصوير إلّا بعد ساعة من التحقيق والاستجواب”.

و أوضح هاجر أوغلو أنه تبدو في المشاهد المصورة ما يسمى بأعلام التنظيم الإرهابي على أسطح  المباني داخل سنجار إلى جانب الأعلام العراقية.

وأشار هاجر أوغلو إلى أنّ مراسل القناة أجرى حواراً مع أحد الإرهابيين و الأخير أفاد بأن عدد أفراد “بي كي كي” في سنجار يبلغ  3 آلاف ويتلقون التدريبات العسكرية على أيدي الخبراء والمستشارين.

و تابع هاجر اوغلو قائلاً: “عرضنا المشاهد المصورة في المنطقة باللغتين العربية والتركية، وحظيت هذه المشاهد باهتمام واسع من قِبل وسائل الإعلام العراقية، كما أنها  دفعت برئيس مجلس محافظة نينوى إلى الاعتراف بتواجد (بي كي كي) في سنجار”.

و أضاف هاجر اوغلو ” حسب المعلومات التي حصلنا عليها من مصادرنا في الموصل فإن إرهابيي (بي كي كي) الذين غادروا هذه المنطقة قد لجأوا إلى خانة سور الكائن في المثلث الحدودي العراقي – السوري – التركي. غير أن الإرهابيين المتواجدين في مبنى العمليات التابع للتنظيم الإرهابي بمركز قضاء سنجار لم يغادرو هذا المبنى”.

ت. ر. ت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات