الرئيسية / المقالات الأدبية / منظمة ادباء تركمان العراق تستضيف الأديبات والناشطات

منظمة ادباء تركمان العراق تستضيف الأديبات والناشطات


بغية التعرف على الدور الفاعل للمرأة التركمانية ضمن الأنشطة التي تنفذها التنظيمات والجمعيات النسوية ، استضافت منظمة ادباء تركمان العراق عددا من الأديبات ومسؤلات منظمات المجتمع المدني والناشطات في مجال حقوق المرأة ذلك لتعريف الحضور على دورهن الفاعل في مجال الادب والفكر وفي شحذ الهمم والاستنهاض بها خدمة للشعب والوطن .
افتتحت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار ثم تحدث الأديب آيدن كركوك رئيس المنظمة عن دور المرأة التركمانية في مجالات الأدب والفن والسياسية ومختلف المجالات الاجتماعية وأشار إلى الصبر الذي تتحلى به وهي سائرة في دربها المقدس .
ثم تحدثت الأديبة منور ملا حسون نائب رئيس المنظمة عن المواقف التاريخية للمرأة التركمانية في مجالات مختلفة تلك المواقف التي تنحني لها التاريخ .
بعدها تحدثت رئيسة منظمة دنيز لنساء تركمان العراق السيدة قدرية ضيائي وأشارت إلى أسماء عدد من رائدات الأدب والثقافة وإلى دور الرجل في دعم المرأة الناشطة .
ثم تحدثت رئيسة مؤسسة خاتون الثقافية السيدة يوكسل ترزى باشى عن دور المؤسسة وهدفها في تهيئة المرأة لمواقع صنع القرار وتمكينها في المجتمع .
ثم بدأت الحناجر الرقيقة تنثر عبق القصائد النابعة من قلوب محبة للحياة والوطن .
وشارك عدد من الشعراء بقصائد ورباعيات خلدت دور المرأة في الحياة .هذا وحضر الجلسة عدد من الشخصيات الأدبية والإعلامية والناشطات .
وقد أدار الجلسة الشاعر جنگيز آوجي وصورها الشاعر محمد جاوشلى .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏١٧‏ شخصًا‏، و‏بما في ذلك ‏‎Abdülvahap Hançerci‎‏ و‏‎Abdulrehman Bayrakttar‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏بما في ذلك ‏عطرالصالحين رمزي حداد‏ و‏قحطان نوري‏ و‏‎Abdülvahap Hançerci‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏نبات‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
+‏٢٢‏

تعليق واحد

  1. منور ملا حسون

    إلى دوام التوفيق والعطاء
    وشكرا لموقع أفكار حرة ولمديره الإعلامي القدير الأستاذ عامر قره ناز الموقر لتواصله الدائم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات