الرئيسية / الأخبار السياسية / مستشار اردوغان: اذا ثبت اختطاف خاشقجي فسنتهم السعودية بارتكاب جريمة على اراضينا

مستشار اردوغان: اذا ثبت اختطاف خاشقجي فسنتهم السعودية بارتكاب جريمة على اراضينا

قال ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي للشؤون الخارجية، الأربعاء، 03 تشرين الأول، 2018، إن أنقرة تتابع أزمة اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي على أراضيها.

وأوضح أقطاي، في تصريحات صحفية، أن بلاده “تعمل على حل المشكلة، والأولوية لديها هي إنقاذ خاشقجي وجعله آمنا”، مضيفا أن “تركيا تعتقد أن خاشقجي لا يزال على أراضيها، ولم يتم نقله إلى أي جهة أخرى”.

وتابع مستشار أردوغان أن “تركيا ما زالت في حوار مع المملكة العربية السعودية لمتابعة القضية”.

ونقلت وسائل اعلام عربية، عن مصدر مقرب من الرئاسة التركية قوله، إنه “في حال ثبت اختطاف خاشقجي من الأراضي التركية، فإن ذلك يعد جريمة ارتكبتها المملكة”.

وأضاف أن “مثل هذه الأفعال هي استغلال للحصانة الدبلوماسية التي تتمتع بها القنصلية السعودية في إسطنبول”، موضحا أنه “وفي حال ثبتت مسألة الاختطاف، فإن العملية تمت ما بين الساعة 1:30 و4:40 عصر الثلاثاء، بطريقة غير رسمية، وتنتهك السيادة التركية”.

واختفى خاشقجي منذ عدة ساعات، بعد دخوله مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، أمس الثلاثاء، لإجراء معاملات عائلية فيما لا يعرف مصيره حتى الآن.

وقالت خطيبة خاشقجي، السيدة خديجة، أن “الإعلامي السعودي دخل إلى مبنى القنصلية في الساعة الواحدة، ظهر الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن”.

وأضافت أن موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها منذ ساعات. وتواصلت السيدة مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم تصلها أية معلومات حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات