الرئيسية / الأخبار السياسية / الجنابي: على بارزاني الاعتذار عن الاستفتاء قبل تقديم مرشح لرئاسة الجمهورية
Kurdish Regional Government President Masoud Barzani looks on during a joint press conference with Turkish Prime Minister Ahmet Davutoglu (unseen) following their meeting in the Iraqi Kurdish capital of Arbil, on November 21, 2014. Davutoglu's trip to Iraq follows a visit to Turkey by Iraqi Foreign Minister Ibrahim al-Jaafari earlier this month that was aimed at patching up the chilly ties between the two neighbours. AFP PHOTO / SAFIN HAMEDSAFIN HAMED/AFP/Getty Images

الجنابي: على بارزاني الاعتذار عن الاستفتاء قبل تقديم مرشح لرئاسة الجمهورية

طالب النائب زياد الجنابي، الاثنين، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بالاعتذار عن اجراء الاستفتاء قبل تقديمه مرشح لرئاسة الجمهورية.

وقال الجنابي في حديث للسومرية نيوز، ان “رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني تقع على عاتقه كل تبعات استفتاء الاقليم والمشاكل التي حصلت حينها بين بغداد واقليم كردستان، خصوصاً ان هنالك الكثير من المعارضين الاكراد كانوا قد ناشدوه بالعدول عن هذا الاستفتاء سيء الصيت دون جدوى”.

واضاف ان “بارزاني كان يهدف من اجراء هذا الاستفتاء انفصال الاقليم عن العراق، ليكون دولة مستقلة،ضارباً عرض الحائط كل الامتيازات التي حصل عليها الاقليم من الحكومة الاتحادية منذ 2003ولغاية الان، وليكون امبراطوراً في دولة لاتمتلك اية مقومات لغاية الان”، مشيرا الى ان “الضغوطات التي حصلت بعد ذلك من قبل دول عظمى جعلته يجمد نتائج الاستفتاء رغم تهديده اكثر من مرة بان تلك النتائج يمكن ان تستخدم اذا احتاج الاقليم ذلك”.

وطالب الجنابي بارزاني “بالاعتذار للشعب العراقي عن الاستفتاء قبل تقديمه مرشح لرئاسة الجمهورية”، داعيا اياه الى “اعادة النظر في علاقته مع بغداد خلال المرحلة المقبلة وترك كل ملفات الماضي التي تسببت بحصول بعض التوترات في العلاقة بينه وبين بغداد”.

يذكر ان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن ترشيح فؤاد حسين لمنصب لرئيس الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات