الرئيسية / الأخبار السياسية / نرفض انشاء المعابر الكمركية في كركوك وتحذر من تجويع سكان المحافظة

نرفض انشاء المعابر الكمركية في كركوك وتحذر من تجويع سكان المحافظة

رفض مسؤول تنظيمات الجبهة التركمانية محمد سمعان، الاحد، 23/ 9/ 2018، إنشاء المعابر الكمركية في كركوك، فيما حذر من تجويع سكان المحافظة.

وذكر سمعان لـ(بغداد اليوم)، أن “النقاط الكمركية يجب ان تكون على المعابر الحدودية وليس بين المحافظات”.

واشار الى ان “النقاط الكمركية التي تم افتتاحها يوم امس في مدينة كركوك، ستؤثر سلباً على الوضع الأقتصادي بالمحافظة، ومن المتوقع ازدياد اسعار بعض السلع في اسواق المدينة ان لم تشمل اغلبيتها مما سيؤثر سلبا على المواطن الكركوكي ويحمل المواطنين عبئاً هم في غنى عنه”.

واكد أن “كركوك تحتاج بدل النقاط الكمركية الى مطار مدني، ومصفى نفطي، ومشاريع تطوير محطات الكهرباء، ومشاريع ترفيهية وخدمية في المدينة، اولها تبليط كل شوارع كركوك وتنظيف المجاري قبل حلول فصل الشتاء كما تحتاج كركوك كمطلب جماهيري الى الغاء بطاقات تزويد الوقود التي لامعنى لها والتي وضعت زمن المحافظ السابق”.

واردف قائلاً ان “كركوك محافظة نفطية، عيشت كل المحافظات العراقية من خيراتها النفطية لمدة اكثر من ٢٥ عاما في حرب الخليج الاولى والثانية حينما كانت البصرة لاتنتج برميلا واحدا بسبب الحروب اهملت بعد ٢٠٠٣ واصبحت كركوك نقطة صراع بين الكتل الأساسية وان كل الذين كانوا على رأس السلطة في مدينة كركوك لم يقدموا غير مشاريع وقتية ومحصورة لمناطق معينة ومخصصة لمكون واحد دون المكونات الأخرى، وقد حان الوقت لتقديم الخدمات لمدينة كركوك واهلها بعد فرض سلطة القانون في المدينة”.

ويوم امس، السبت المصادف 22/ 9 / 2018، إفتتحت نقطتان جمركيتان على طريقين رئيسيين يربطان محافظة كركوك بأربيل والسليمانية، بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وذكر بيان أورده إعلام ديوان المحافظة، وتلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن “نقطتين جمركيتين جرى افتتاحهما اليوم، على طريق كركوك – السليمانية، وكركوك – أربيل، بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وبرعاية من المحافظ راكان سعيد الجبوري، وقيادة الشرطة الاتحادية والقوات الأمنية وسلطة الجمارك وكادر المحافظة”.

وأضاف البيان أن “احتفالاً أقيم بموقع كركوك – السليمانية، حضره ممثل مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وممثل محافظ كركوك، علي حمادي المعاون الفني، وقائد المقر المسيطر للشرطة الاتحادية اللواء شاكر كوين، وعضو مجلس المحافظة قاسم حمزة البياتي، وقائد الفرقة الخامسة، واللواء الركن وليد حسين مدير عام شرطة الكمارك، ومستشار محافظ كركوك عماد أدهام، ووممثلوا سلطة الجمارك، وآمر اللواء 16 بالحشد الشعبي (قوة التركمان) أبو ثائر البشيري، وعددا من القيادات بالحشد، ومدير الماء، وممثلوا الأجهزة الأمنية، ومسؤلوا جمارك المنطقة الشمالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات