الرئيسية / الأخبار السياسية / فيديو.. سأكون عراقية اولا وكردية وعربية وتركمانية ومسلمة ومسيحية وصابئية وايزيدية وسنية وشيعية ثانيا

فيديو.. سأكون عراقية اولا وكردية وعربية وتركمانية ومسلمة ومسيحية وصابئية وايزيدية وسنية وشيعية ثانيا

اعلنت النائبة السابقة عن حركة التغيير الكردستانية سروة عبد الواحد، السبت، عن ترشحها رسميا لمنصب رئيس الجمهورية كأول امرة عراقية تترشح لهذا المنصب خلال الدورة الحالية، مؤكدة أنها ستكون عراقية أولا.

https://www.facebook.com/skypressiq/videos/550241242097895/?t=8

وقالت عبد الواحد في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “بعد التوكل على الله وايمانا مني بحتمية الوقوف جميعا كي ننقذ وطننا العزيز من الازمات التي يعاني منها ؛ فإني أعلن ترشيحي لمنصب رئيس الجمهورية العراقية وفق الدستور العراقي”، مبينة أن “ايماننا بالدستور  يبدأ من تطبيقه بمساواة وعدالة للعراقيين كافة دون استثناء”.

وأضاف ان “منصب رئيس الجمهورية يمنح العراقيين حصانة لحماية الدستور وترسيخ الوحدة الوطنية وتأكيد عراقية الدولة”، مشيرة إلى أن “هذا المنصب كان حكرا على الحزبين الكرديين طيلة ال١٥ عاما المنصرمة ولم تمنح اي فرصة للقوى الكردية الاخرى كما لم تمنح الفرصة للنساء لتسنم المناصب السيادية رغم ان الدستور كفل تكافؤ الفرص والشراكة”.

وتابعت “اني اترشح من دون دعم حزب سياسي معين ومن دون توافقات سياسية وانما اترشح وانا امثل كل القوى الوطنية العراقية الصادقة والتي تسعى لبناء وطن كريم لشعب عزيز يعاني منذ عقود، كما امثل المرأة العراقية التي يحاول بعض الجهات السياسية تهميشها رغم انها شريكة في البناء”.

وأكدت عبد الواحد بالقول: “اعاهدكم بأني سأكون عراقية اولا وكردية وعربية وتركمانية ومسلمة ومسيحية وصابئية وايزيدية وسنية وشيعية ثانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.