أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / جبهة انقاذ تركمان العراق : لا بديل عن هذه الشخصية القيادية لرئاسة البرلمان

جبهة انقاذ تركمان العراق : لا بديل عن هذه الشخصية القيادية لرئاسة البرلمان

أعلنت جبهة انقاد تركمان العراق إحدى مكونات تحالف المحور الوطني ، اليوم الجمعة ،  عن اتفاق المحور على ترشيح النائب محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان.

وقال الامين العام للجبهة النائب ثابت العباسي في بيان تلقى ‘بغداد نيوز’ نسخة منه ؛ إن ‘ المحور الوطني اجمع على ترشيح القيادي في تحالف المحورالوطني النائب محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان في جلسة يوم غد السبت’.

وأضاف البيان ، أن ‘ المحور الوطني سيقدم رئيساً متميزاً نجح في إدارة وتفعيل اللجنة المالية البرلمانية وقيادة محافظة الانبار بعد ان تحررت من عصابات داعش الارهابية ، ولديه القدرة على إدارة مجلس نواب وتشريع القوانين التي يحتاجها المواطنون’.

وأشار البيان إلى ؛ أن ‘الحلبوسي يمثل جيلاً جديداً من السياسيين الذين عرفوا بخطابهم الوطني وتفكيرهم الخالي من عقد الطائفية والمناطقية’.

وتابع البيان ؛  ان ‘ المرحلة المقبلة تحتاج رئيس مجلس نواب بمواصفات الحلبوسي من حيث المقبولية والقدرة على إدارة مجلس النواب ومراقبة الحكومة المقبلة بمهنية عالية بعيدا’ عن الصفقات المصلحية والمزاجات الضيقة.

واوضح البيان ، أن عضو مجلس النواب في رئاسة مهنية سيمارس دوره الدستوري والقانوني من دون الالتفات للضغوط التي تعطل الاداء البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات