الرئيسية / رياضة / كل ما قد تريد معرفته عن القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار 2017

كل ما قد تريد معرفته عن القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار 2017

أُعلنت القائمة النهائية لجوائز «أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة» رقم 89، أو ما يعرف اختصارًا بجوائز الأوسكار.

وإليك هنا القائمة الكاملة بالأعمال المرشحة لهذه الجائزة:

جائزة الأوسكار لأفضل فيلم

«La La Land»

بعد النجاح الساحق الذي حققه الفيلم في حفل الجولدن جلوب، وتحقيقه سبع جوائز من أصل سبعة ترشح لها، يعود لا لا لاند بـ 14 ترشيحًا للأوسكار هذا العام، وهو رقم كبير بالطبع، ولو فاز بها جميعًا سيكون أول فيلم يحقق هذه المعجزة.

يحكي الفيلم عن سباستيان وميا، الموسيقي الطموح الذي يرغب في افتتاح مطعم وملهى ليلي خاص بموسيقى الجاز، والفتاة التي ترغب في التمثيل، ما أن تعطيهم الحياة شيئًا من النجاح، يديران ظهرهما لبعضهما، وينجح كل واحد منهما في تحقيق حلمه منفردًا.

الفيلم من إخراج وتأليف، داميان شازال، الذي ترشح للأوسكار عام 2014 عن تحفته السينمائية «Whiplash».

Arrival

أحد المخرجين الكبار في هوليوود، دينيس فلينوف، يعود العام الماضي بفيلم مبهر على مستوى الصورة والمؤثرات البصرية، ويحكي قصة 12 مركبة فضائية غامضة تظهر في جميع أنحاء العالم؛ ما يثير الزعر، ويطلب المسؤولون الأمريكيون من عالمة اللغويات «لويز بانكس» وفريقها التواصل مع الزوار الجدد للأرض، بينما تسابق لويز الزمن لتعلم لغة الغزاة، تناقش الحكومات التدخل العسكري.

Lion

ترشح لأفضل فيلم دراما في الجولدن جلوب، لكنه لم ينلها، فهل يحققها في الأوسكار؟ ليون من إخراج غارث ديفيس، وتأليف شقيقه لوك ديفيس، ومن بطولة ديف باتل، ويحكي قصة طفل هندي انفصل عن أسرته صغيرًا، وعاش مع أسرة أخرى في أستراليا، قدمت له من الحب الكثير، لكن أكثر ما يؤرق «سارو» عائلته الحقيقية، فيوظف جميع وسائل التكنولوجيا للعثور عليهم.

Hacksaw Ridge

كان من المتوقع ترشح هذا الفيلم لجائزة الأوسكار، والمنافسة بقوة لتحقيقها. تحفة الأعمال الدرامية والعسكرية في 2016، ورائعة الممثل الشهير ميل جيبسون، ولكن هذه المرة من كرسي الإخراج، جيبسون فاز بالأوسكار مرة واحدة عام 1996 عن فيلم «Braveheart» لأفضل مخرج.

على الرغم من معتقدات ديزموند السلمية، فإنه يلتحق بالجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، ويرفض إطلاق أي رصاصة على العدو، فهو ينتمي لطائفة «السبتيين» التي ترفض ذلك، ثم تتابع الأحداث، وينال البطل المسالم وسام الشرف.

Moonlight

ماهرشالا علي، بعد أن جذب الأنظار في مسلسل House of Cards على مدار أربعة مواسم، يترشح لأفضل ممثل مساعد عن هذا الفيلم، كما ترشح المخرج باري جينكينز عن أفضل إخراج، وأفضل سيناريو مقتبس.

في حياة مليئة بالفقر، وعالم تملؤه الجريمة، والمخدرات تتطور حياته من الطفولة إلى البلوغ، ويتصارع مع الباقين للبقاء على قيد الحياة، وإنشاء هويته الخاصة، وفرض هويته الجنسية في هذا العالم.

Manchester by the Sea

هذا الفيلم اكتملت فيه جميع عناصر النجاح، فقد ترشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو أصلي.

المخرج كينيث لونريجن ترشح مرتين للأوسكار قبل هذا العمل عن فيلم Gangs of New York لجائزة أفضل سيناريو أصلي، وفيلم You Can Count on Me لأفضل سيناريو مباشر للشاشة.

عند وفاة أخيه سارع لي تشاندلر بالعودة لمسقط رأسه من أجل رعاية ابن أخيه، الذي يعيش في سن المراهقة، وتتابع أحداث الفيلم المرشح.

Hell or High Water

جيف بريدجز، لفت الأنظار جيدًا في هذا الفيلم، الممثل العجوز البارع، نشأ في أسرة فنية، ومثل في أفلام منذ طفولته، وفاز بالأوسكار عام 2009 عن فيلم  Crazy Heart، وترشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عن هذا العمل، وترشح الفيلم في فئة الأفضل.

يحاول توبي وشقيقه، المسجون السابق في جرائم تتعلق بسرقة البنوك، السرقة مرة أخرى من أجل الحصول على ما يكفي من أموال للحفاظ على مزرعتهما غرب تكساس، ويقعان في مغامرة مع الشرطة.

المرشحون لجائزة أفضل ممثل

كيسي أفليك

كيسي أفيلك، يلعب دور «لي تشاندلر» في فيلم Manchester by the Sea، والذي يقوم على رعاية ابن أخيه في سن المراهقة في ظل مرارة فقدان أخيه.

كيسي، هو الشقيق الأصغر للممثل العالمي بن أفليك، وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford  عام 20077.

أندرو غارفيلد

ترشح عن فيلم HACKSAW RIDGE، ويلعب دور ديزموند دوس، وهو جندي أمريكي رفض الاشتراك في الحرب إلا من خلال إسعاف الجنود الجرحى، خلال معركة أوكيناوا، وأصبح أول جندي ينال وسام الشرف دون إطلاق رصاصة واحدة، ويعد هذا أول ترشيح لغارفيلد لجائزة الأوسكار.

ريان غوسلينغ

سباستيان، في فيلم La La Land، الذي يهرول وراء تحقيق حلمه بفتح ملهى لموسيقى الجاز، وتقابله العديد من العقبات، حتى يجد «ميا» وتتحول الأحداث في قالب موسيقي، أشاد به النقاد على مستوى الصورة السينمائية.

ترشح رايان غوسلينغ عام 2006 لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن فيلم Half Nelson.

فيجو مورتنسن

في فيلم Captain Fantastic، في غابات شمال غرب المحيط الهادئ يعيش «بن» مع أولاده الستة بعد وفاة زوجته، يربيهم على نظام صارم، ثم يجبر على ترك هذا والنزول إلى المدينة، فكيف يشكل التحدي جزءًا من حياة بن وأولاده مع عالم يرونه لأول مرة.

ترشح مورتنسن عام 2007 لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن فيلم Eastern Promises.

دينزل واشنطن

يتشرح واشنطن هذا العام عن فيلم Fences. رجل أسود في منتصف العمر، يعيش في الخمسينيات من القرن الماضي، ما بين مسيرته في الملاعب، وحياته كرجل أسود يحاول الحفاظ على عائلته، ويحاول التصدي لمحاولات بيتسبرغ الذي يهدده بتمزيقها.

ترشح واشنطن لجائزة الأوسكار سبع مرات، وفاز بها مرتين عام 1990 عن فيلم Glory كأفضل ممثل مساعد، وعام 2002 عن فيلم Training Day كأفضل ممثل رئيسي.

جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة

Emma Stone

هذا هو الترشيح الثاني لجميلة هوليوود بعد فيلم  Birdman عام 2015 كأفضل ممثلة مساعدة، وفازت بجائزة الجولدن جلوب عن لا لا لاند.

Meryl Streep

سيدة الأوسكار الأولى، أكثر من ترشح للجائزة في تاريخها بـ20 ترشيحًا حتى الآن، وفازت بها ثلاث مرات عن أفلام Kramer vs. Kramer عام 1980، وSophie’s Choice عام 1983، وThe Iron Lady عام 2011.

ترشحت هذا العام عن فيلم Florence Foster Jenkins وهو قصة كوميدية حقيقية لسيدة ثرية من نيويورك، لديها حلم بأن تصبح مغنية أوبرا، رغم رداءة صوتها، وتتابع الأحداث ورحلة صاحبة الأحلام الكبيرة والموهبة الضعيفة.

Natalie Portman

نتالي بورتمان ممثلة ذات إمكانيات هائلة، ولفتت الأنظار منذ صغرها بدورها الكبير في فيلمLéon: The Professional .

وترشحت للأوسكار ثلاث مرات، وفازت بها عام 2010 عن فيلم Black Swan .

تلعب في هذا الفيلم دور جاكي كيندي زوجة الرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي، بعد حادثة اغتياله.

Isabelle Huppert

نجحت نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم Amour عام 2012، وفازت بالجولدن جلوب كأفضل ممثلة لفيلم دراما عن Elle عام 2016.

تقدم وجبة درامية مشوقة من خلال الفيلم، وتلعب دور ميشيل، المديرة التنفيذية الناجحة لشركة ألعاب الفيديو، التي ترفض اللجوء للشرطة بعد محاولة اغتصابها، وتتعقب الجاني، وتدخل معه لعبة مشوقة وخطيرة.

Ruth Negga

يبدو أن روث لديها مستقبل كبير في هوليوود، فهو أول عمل تقوم ببطولته، الممثلة القادمة من إثيوبيا صاحبة الـ34 عامًا.

الفيلم يدور في خميسينيات القرن الماضي، ويحكي قصة زوجين: ريتشارد، وميلدريد ﻻفنج بعد سجنهما بسبب خرقهما لقوانين الزواج بسبب اختلافهما عرقيًّا.

وها هنا إليكم القائمة كاملة:

جائزة الأوسكار لأفضل فيلم

Arrival

Hell or High Water

La La Land

Lion

Moonlight

Manchester by the Sea

Hacksaw Ridge

جائزة الأوسكار لأفضل ممثل

أندرو غارفيلد

رايان غوسلينغ

دنزل واشنطن

فيجو مورتينسين

كيسي أفليك

جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة

إيما ستون

إيزابيل أوبير

روث نيجا

ميريل ستريب

ناتالي بورتمان

جائزة الأوسكار لأفضل مخرج

ميل غيبسون

باري جينكينز (مخرج)

كينيث لونيرغان

دينيس فيلنوف

دميان شازيل

 جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد

مايكل شانون

ماهرشالا علي

جيف بريدجز

ديف باتل

لوكاس هيدجس

جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة

ناعومي هاريس

ميشيل ويليامز

فيولا ديفيس

أوكتافيا سبنسر

نيكول كيدمان

 جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية

فيلم البائع (أصغر فرهادي)

جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة

Moana

Zootopia

Kubo y la búsqueda del samurai

 جائزة أوسكار لأفضل سيناريو أصلي

La La Land – دميان شازيل

Hell or High Water – تايلور شيريدان

جراد البحر – يورجوس لانثيموس، إفثيمس فيليبو

مانشستر باي ذا سي – كينيث لونيرغان

امرأة القرن العشرين – مايك ميلز

أفضل كتابة لسيناريو مقتبس

Arrival – إيريك هيسإيرر

Lion – لوك دافيس

Moonlight – باري جينكينز (مخرج)، تارل ألفين مكراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات