الرئيسية / الأخبار السياسية / تركيا تبدي رغبتها للعراق بإعادة تصدير النفط من كركوك وفتح معبر مباشر

تركيا تبدي رغبتها للعراق بإعادة تصدير النفط من كركوك وفتح معبر مباشر

ابدى السفير التركي في العراق فاتح يلدز، اليوم الأحد، رغبة بلاده في اعادة تصدير النفط من محافظة كركوك وفتح معبر حدودي مباشر مع العراق، مؤكدا التزام انقرة بمقررات مؤتمر الكويت واهمية اعادة إعمار العراق.

وقال بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء اطلع المربد على نسخة منه، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق بحث خلال استقباله السفير التركي في العراق، فاتح يلدز الملفات ذات الاهتمام المشترك والتي تخدم مصلحة الشعبين الجارين”، مؤكداً أهمية “العلاقات المشتركة بين بغداد وانقرة”.

وتابع أنه “جرى خلال اللقاء متابعة اهم ما تم تنفيذه من إجراءات عقب زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي لأنقرة، وإمكانية الوصول لآلية عمل مشتركة للتعاون بين الجانبين بما يخدم مصلحة الطرفان، والمتعلقة بتعزيز التعاون بقضايا الطاقة والاقتصاد عبر توسعة مشاريع الاستثمار التركية في الفترة المقبلة وخاصة في مطارات الموصل وكركوك والمنافذ الحدودية وحسم ملف مستحقات الشركات التركية”.

فيما أكد يلدز بحسب البيان على “عمق العلاقات بين البلدين والتزام الحكومة التركية بمقررات مؤتمر الكويت واهمية اعادة إعمار العراق”، مبديا رغبة بلاده في “اعادة تصدير النفط من محافظة كركوك وعبر الحدود العراقية، وفتح معبر حدودي مباشر بينها وبين العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات