الرئيسية / الأخبار السياسية / لدينا ثوابت أساسية لايمكن ان نساوم عليها مثل قضية كركوك ومستقبل المناطق المتنازع عليها

لدينا ثوابت أساسية لايمكن ان نساوم عليها مثل قضية كركوك ومستقبل المناطق المتنازع عليها

صرح السيد ماردين كوك قايا عضو الدائرة السياسية للجبهة التركمانية العراقية ونفى تحالف الجبهة مع أية كتلة لحد الان واللقاءات مستمرة مع روءساء الكتل والقيادات السياسية

? نحن كالجبهة التركمانية العراقية لدينا ثوابت أساسية لايمكن ان نساوم عليها مثل قضية كركوك ومستقبل المناطق المتنازع عليها وسنتحالف مع المجموعة التي تتعامل معنا كمكون اصيل من مكونات العراق ..

? اليوم نسعى الى توحيد وجهات النظر بين الكتل السياسية واللقاءات مستمرة لقيادة الجبهة التركمانية في بغداد دون استثناء ونعتبر الجبهة التركمانية هي صاحبة الحق في الترشح للكابينة الوزارية لانها حصلت على اغلب الأصوات في الانتخابات النيابية كـ حزب وكـ نائب وتشكيل الكتلة التركمانية من اساسيات العمل في الدورة المقبلة .

? نؤيد ان تكون مساعي تشكيل الحكومة عراقية خالصة دون ضغوطات دولية واقليمية وان يعلن عن البرنامج الحكومي والخدمي للكتلة التي تريد ان تشكل الحكومة …

? بناءً على توصيات السيد مقتدى الصدر بان تكون الحكومة المقبلة عابرة للطائفية والمحاصصة فإننا منذ ١٤ عاما مهمشون في الحكومات لذا نطالب بمنح التركمان احد نواب رءيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لإثبات الوجود الحقيقي للمكون التركماني..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات