الرئيسية / المقالات السياسية / راي خاص حول بيان حزب الحق التركماني..

راي خاص حول بيان حزب الحق التركماني..

اصدر حزب الحق التركماني بيانا حول دعوة السيد ارشد الصالحي للاطراف الكردية للتفاوض مع التركمان والابتعادعن المساومات مع الكتل السنية والشيعية باعتبار ان التركمان هم اصحاب الارض.

تضمن بيان حزب الحق التركماني من عدة شقوق,,
الشق الاول.. دعوة الى تاسيس مجلس تركماني شامل, وبهذا الصدد اؤيد الدعوة لانها اصبحت ضرورة ملحة ومطلب جماهيري شامل لا يمكن الاستغناء عنه.وعليه اساند الدعوة واؤيدها .
الشق الثاني.. شجب تصريح السيد الصالحي باعتبار ان ملف المناطق المتنازع عليها ليست من صلاحية جهة سياسية تركمانية وانما مسألة مكون كامل .
وهنا اختلف مع بيان الحزب للاسباب التالية..
.1. ان السيد ارشد لم يشر في البيان الى جهة او الجبهة التركمانية العراقية او طرف معين في دعوته للاطراف الكردية للتفاوض, بل تكلم نيابة عن الشعب التركماني, واتوقع هذا من حقه الشرعي ان يتكلم باسم شعبه حاله حال اي مسؤول قومي ,وهذا طبعا رائي الخاص.
ومن المعلوم بان اي حزب قومي تركماني يستطيع التكلم باسم الشعب ما دام التصريح او الدعوة تصب في مصلحة الشعب ولم تتجاوز الخط الاحمر لمبادئ الشعب التركماني…
الشق الثالث… الدعوة الى اصدار بيان صريح حول الموضوع و بيان موقف كل الجهات السياسية من المسائل المصيرية للتركمان ا, وهذا ايضا مطلب مشروع , فالمطالبة بتوضيح  اوتفسير امر مبهم او غير مفهوم وقابل للتاؤيلات حق شرعي ولا غبار عليه.

 وكمواطن تركماني اطالب ساستنا الى توخي الحذر وعدم نقل اختلافاتهم وتوجهاتهم في المواضيع الحساسة المتعلقة بمصير شعبهم الى مواقع التواصل الاجتماعي لكي لا يتم استغلالها من قبل الذين يحاولن الاصطياد في المياه العكرة وبهدف خلق الفتن بين الشعب التركماني خدمة لاجنداتهم الخاصة.
وعليه ادعو جميع الاطراف والاحزاب السياسية تغليب المصلحة القومية للشعب التركماني على جميع المصالح الحزبية والفئوية والمذهبية والشخصية , والابتعاد عن التغرد خارج السرب التركماني والتعاون باخلاص قومي للوقوف ضد المؤامرات التي تحاك في الدهاليز ضد التركمان ومصيرهم..
مع فائق احترامي لجميع الاراء القومية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات