أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / قايماز علي … اكتمال الجسر في التون كوبري والاحد يعاد فتح طريق كركوك- اربيل

قايماز علي … اكتمال الجسر في التون كوبري والاحد يعاد فتح طريق كركوك- اربيل

أعلنت دائرة الطرق والجسور في محافظة كركوك، الخميس (16 آب 2018) اكتمال اعمال نصب الجسر الحديدي الواقع على جسر التون كوبري، تمهيدا لإعادة فتح طريق كركوك أربيل، مؤكدة ان الاعمال النهائية للجسر سيتم إنجازها الجمعة وسيعاد فتح الطريق يوم الأحد القادم.

وقال مدير الطرق في كركوك المهندس قيماز علي موسى، في بيان له، إن “تنفيذ الجسر جاء تنفيذا لتوجيه رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعادة فتح طريق كركوك-أربيل، حيث قامت مديرية طرق جسور الاقليم باكتمال نصب الجسر الحديدي الموقت على جسر التون كوبري وبإشراف مديرية طرق وجسور كركوك على العمل ومتابعة ودعم من قبل محافظ كركوك وأسناد من قطعات ابطال الشرطة الاتحادية”.

وأكد موسى، أن “طول الجسر الحديدي المنفذ هو بطول ٣٢ م وبعرض ٧ونص متر”، موضحا أن “العمل شمل شد ونصب الهيكل الحديدي حسب المواصفات للطرق والجسور واعمال حصى خابط وتبليط من الطرفين لتامين الانسيابية لمرور العجلات مع وضع العلامات المرورية وسيتم الافتتاح حسب البرنامج يوم الاحد”.

وأشار إلى أن “يوم غد سيشهد عملية التبليط ويعلن الإنجاز الكامل للعمل”، مبيناً أن “الجسر سيتحمل الاوزان التي تمر فوقه”.

وكانت لجان مشتركة عقدت سلسلة اجتماعات في مدينة كركوك ومقر قيادة الشرطة الاتحادية والأمانة العامة لمجلس الوزراء وموقع الجسر بين ممثلين من الحكومة العراقية والعمليات المشتركة ومحافظ كركوك وممثلي من حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة.

وكان الجسر قد اغلق عبر قيام قوات البيشمركة بتدميره اثناء فرض القوات الأمنية العراقية خطة فرض القانون في السادس عشر من شهر تشرين الأول العام الماضي ووصولها لناحية التون كوبري واندلاع اشتباكات دفعت البيشمركة لتدمير الجسر المطل على نهر الزاب منعا من تقدم القوات الأمنية.

وجاء اكمال الجسر لتسهيل حركة المرور والمسافرين والسياح قبيل عيد الأضحى المبارك وتنشيط الحركة الاقتصادية، وسيتم وضع سيطرة مشتركة بعد تجاوز الجسر باتجاه أربيل ستتولى البيشمركة تفتيش الذاهبين لأربيل بينما ستتولى الشرطة الاتحادية تفتيش الداخلين الى كركوك ومدن وسط وجنوب العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات