الرئيسية / المقالات الأدبية / ورشة عمل لمنظمة دنيز لنساء تركمان العراق

ورشة عمل لمنظمة دنيز لنساء تركمان العراق

بهدف دعم القابليات النسوية وسبل تطويرها ، أقامت منظمة دنيز لنساء تركمان العراق ورشة عمل شاركت فيها ناشطات في مختلف المجالات التربوية والأدبية والفنية والإعلامية والاجتماعية . افتتحت الورشة بقراءة آي ٍ من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء .

ثم النشيدين الوطني والقومي التركماني . وقدمت السيدة قدرية ضيائي رئيسة المنظمة كلمة الافتتاحية مرحبة بالسيدات المبجلات . ثم تطرقت إلى دور المرأة التركمانية في شتى المجالات على مر العصور وإلى يومنا هذا . وأكدت أنها ما زالت تنبض بالعطاء من أجل شعبها ووطنها .

وكان للأستاذ حسين بهاء الدين رئيس مؤسسة منظمات المجتمع المدني التركماني حضورا بارزا حيث تحدث عن الدور الفاعل لمنظمة دنيز والروح القومية والوطنية الكامنة في أعماق المرأة التركمانية . وقدمت السيدة (منور ملا حسون) شرحا وافيا عن اتحاد النساء التركمان منذ تأسيسها في 12 نيسان 2003 وآلية الانتخابات التي جرت آنذاك والفعاليات التي قدمها الاتحاد طيلة سنوات عدة ثم تحويله إلى منظمة وبهيئة إدارية جديدة مع عرض واف ٍ للأنشطة والفعاليات الغنية بالعطاء والإنجاز .

وبدورها قدمت المشرفة التربوية (سوسن جدوع ) ورقة عمل عن دور المنظمة في دعم الدراسة التركمانية من حيث إقامة الدورات وتكريم الإدارات والطلاب المتميزين . وتحدثت عن سبل تطويرها خدمة للغتنا الأم .

كما وقدمت السيدة (كلشان هرمزلو ) كلمة عن السبل الكفيلة في نشر روح المحبة بين الآخرين والتعامل الأمثل معهم . وتم عرض عدد من المعوقات من قبل الحاضرات حول عمل المرأة في المنظمات وفتح باب النقاش حول تفادي تلك المعوقات وسبل تطوير القابليات النسوية وعمل المنظمة والتوصيات الخاصة بصدد ذلك .

ووفق الله الجميع خدمة لشعبنا الأبي ووطننا الأبهى .

تعليق واحد

  1. منور ملا حسون

    بارك الله في الجهود المبذولة من أجل النهوض بواقع المرأة التركمانية .
    وتقديرنا العالي للإعلامي القدير عامر قره ناز لتواصله البهي مع الساحة التركمانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات