الرئيسية / الأخبار السياسية / البياتي: نسبة تزوير الانتخابات البرلمانية في كركوك تجاوزت الـ 50%

البياتي: نسبة تزوير الانتخابات البرلمانية في كركوك تجاوزت الـ 50%

كشف مسؤول منظمة بدر/ فرع الشمال ورئيس قائمة تحالف الفتح في محافظة كركوك محمد مهدي البياتي، اليوم الثلاثاء، أن نسبة التزوير في الانتخابات البرلمانية التي جرت في المحافظة، تجاوزت الـ 50%، فيما حذر من “رد صارم” في حال إعلان تطابق النتائج.

وقال البياتي في بيان، إن “القضاة المنتدبين أو اللجان المشرفة على العد والفرز اليدوي الجزئي ربما لم يتمكنوا من كشف التزوير المبرمج لنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي”، مبينا ان السبب “صعوبة كشف بيانات أجهزة الاقتراع قبل الانتخابات والمعدة مسبقا، او ربما لوجود أهداف أخرى تسعى لإبقاء كركوك تحت المعادلة الظالمة ودائرة الأزمات والصراعات المتجددة”.

وأضاف، أن “نسبة التزوير في انتخابات كركوك تجاوزت الـ 50% بحسب أدلة موثقة من داخل مفوضية كركوك نفسها”، لافتا الى أن “أجهزة اقتراع بطاقات الخزن أرسلت إلى السليمانية قبل أسبوع من الانتخابات، وأعيدت بعد تغذيتها بنتائج وأرقام مذهلة لصالح الأحزاب الكردية”.

وحذر مسؤول منظمة بدر/ فرع الشمال، “من ردود أفعال حازمة وصارمة للمكونين العربي والتركماني في حال التغاضي عن التزوير والتلاعب وإعلان تطابق نتائج بعيد عن الأدلة والإثباتات التي يعلمها الجميع”، مشددا على ان “معالجة التزوير في كركوك إعادة الحقوق المسلوبة لأهلها وخطوة كبيرة نحو تحقيق تعايش وتماسك اجتماعي متين يحصن المحافظة من أزمات وتداعيات خطيرة”.

وكانت مفوضية الانتخابات التي يديرها قضاة منتدبين، أعلنت امس الاثنين (6 آب 2018)، الانتهاء من عد وفرز جميع محطات الاقتراع المطعون بنتائجها في العراق، بعد إلغاء عد وفرز أصوات جانب الرصافة من العاصمة بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات