الرئيسية / الأخبار السياسية / الإتحاد العام للأدباء والكتاب في كركوك تضيف الشاعر (عبدالوهاب خنجرجى )

الإتحاد العام للأدباء والكتاب في كركوك تضيف الشاعر (عبدالوهاب خنجرجى )

 أقام الاتحاد العام للأدباء والكتاب في كركوك اصبوحة ثقافية أستضاف فيها الشاعر عبدالوهاب خنجرجى وبحضور جمع من الادباء والشعراء والمثقفين . وأفتحت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على روح الاديب الراحل علي معروف أوغلو .

وقد ادار الاصبوحة وبأناقة كلماته الأديب ابراهيم قوريالى نائب رئيس اتحاد ادباء كركوك ، وقدم نبذة عن حياة الشاعر مع ترجمة عدد من قصائده التي كان يلقيها على اسماع الحضور . كما وقدم المحتفى به قصائد باللغتين العربية والتركمانية مع الخوريات التي تفاعل الجمهور معها وهو يلقيها بصوت جهوري . ثم تحدث الأديب (آيدن كركوك) رئيس منظمة ادباء تركمان العراق عن الشاعر وعن جوانب من قصائده ورباعياته ثم قدم له باقة من الورود تثمينا لجهده الأدبي .

كما وتحدث الأديب (موشي بولص) عضو الهيئة الإدارية في الإتحاد وشكر الحضور لتواصلهم مع الاتحاد وقدم للمحتفى به شهادة تقديرية تثمينا لجهوده الأدبية . وفي حديث للدكتور (عبدالكريم خليفة ) تحدث عن قصائد الشاعر ثم قدم شعرا شعبيا بالمناسبة .

أما الأديبة (منور ملا حسون) فتحدثت عن جانب آخر من شخصيته وعن موهبته الفنية وعن دوره كتربوي سابق وقدمت رباعية بالمناسبة . وفي مداخلات لعدد من الشعراء تم فيها تقييم عدد من قصائد الشاعر الضيف وهم / (عبدالقادر درويش / محمد حمزه لى / أيوب حكمت / تقي الدين الصالحي ) تم فيها ابداء الاراء حول قصائده وقرأوا قصائد بالمناسبة .

ثم قدم الفنان (وجدي مصطفى) بصوته الدافئ مقامات عراقية واغانٍ تركمانية فلكلورية . وفي مناظرة شعرية رائعة بين الضيف الشاعر (خنجرجى ) والشاعر الشاب (محمدچاوشلى) قدما رباعيات وخوريات أبهجت قلوب الحضور.

وصور الإحتفالية الفنان نورالدين الخالدي والشاعر محمد چاوشلى . تقديرنا العالي لاتحادنا الموقر وإلى دوام العطاء والالق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات