الرئيسية / الأخبار السياسية / أكثر من نصف مليون كردي غادروا العراق إلى أوروبا وأمريكا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-08-02 07:57:30Z | |

أكثر من نصف مليون كردي غادروا العراق إلى أوروبا وأمريكا

كشف  الاتحاد العام للمهاجرين العراقيين، عن هجرة  اكثر من نصف مليون مواطن كردي  خلال السنوات الاربع الماضية،  الى  اوربا  وامريكا ، بسبب عدم استقرار الاوضاع في اقليم كردستان و العراق بشكل عام .

وقال رئيس الاتحاد العام للمهاجرين العراقيين اري جلال في تصريح  صحفي :” منذ العام 2014 ولحد الان ، غادر 550 الف مواطن كردي اراضي الاقليم وقدموا طلبات لجوء في اوربا واميركا “.

واضاف جلال :” ان ازمة المهاجرين تتفاقم يوماً بعد اخر ، في ظل استمرار تدفق المهاجرين، على دول الاتحاد الاوربي بطرق غير شرعية، وعدم قدرة السلطات في الاقليم على تأمين سبل العيش الكريم وانهاء الازمات السياسية والاقتصادية وارتفاع مستويات الفقر والبطالة التي يعاني منها الاقليم منذ سنوات “.

واشار  الى :”  ان احدث احصائية اجراها الاتحاد العام للاجئين اظهرت هجرة 24 الف مواطن من الاقليم منذ  بداية العام الحالي 2018 بطرق شرعية واخرى غير شرعية “، مبينا :” ان الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام 2017  شهدت هجرة 50 الف مواطن كردي نتيجة للتبعات السلبية التي خلفها اجراء الاستفتاء، والتداعيات السياسية والامنية، والحصار الذي فرضته دول الجوار على الاقليم “.

وتابع :” ان 73 الفا و 600 مواطن تركوا الاقليم خلال النصف الاول من العام الحالي 2018 ، وتوجهوا الى اوربا وامريكا “.

تعليق واحد

  1. Cehennemin dibine kadar yolları var def olup
    .. gitsinler

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات