الرئيسية / الأخبار السياسية / اهالي كركوك يرفضون عودة البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها

اهالي كركوك يرفضون عودة البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها

اكد النائب السابق عن المكون التركماني فوزي اكرم ترزي، الجمعة، ان الاكراد يحاولون السيطرة على كركوك ومناطقها واستغلال نفطها وتصديره، مبيناً ان اهالي كركوك والمناطق المتنازع عليها يرفضون عودة البيشمركة الى مناطقهم.

وقال ترزي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “التركمان يجب ان تكون لهم قوة ماسكة للارض في كركوك بدلا من جلب قوات من خارج المحافظة، حيث هناك تهميش للتركمان، اذ ينبغي ان يكون رئيس الجمهورية او نائبه من المكون التركماني”.

واضاف ان “هناك اطماع من قبل الاكراد في كركوك، حيث يسعون لاعادة البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها والسيطرة على المحافظة من جديد، حيث لم يجلبوا منذ 2003 الى وقتنا الحاضر غير انعدام الامن والاستقرار لكركوك”.

وبين ان “اهالي كركوك والمناطق المتنازع عليها يرفضون دخول البيشمركة الى مناطقهم، الا ان هناك محاولات كردية لفرض السيطرة على كركوك من اجل الحصول على نفطها وتصديره”.

واوضح ان “المناطق التركمانية تمتد من تلعفر الى مندلي، ويتواجد فيها جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية التي تمكنت من بسط الامن والاستقرار في تلك المنطقة”.

وشدد على ضرورة “جعل المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار والابتعاد عن الشروط المسبقة في كل الاتفاقيات، حيث ان البلاد في مأزق وعلى كل الشخصيات القومية والزعماء الابتعاد عن حقوقهم القومية والانتخابية من اجل مصلحة العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات