الرئيسية / الأخبار السياسية / العبادي يوافق على فتح طريق كركوك – اربيل وهناك اجتماع قادم

العبادي يوافق على فتح طريق كركوك – اربيل وهناك اجتماع قادم

أفادت وكالة “رووداو” الكردية، الثلاثاء، بأن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، وافق على إعادة فتح طريق كركوك – أربيل، فيما أشارت إلى أن اجتماعاً آخر سيعقد الأحد المقبل، بهذا الشأن.

ونقلت الوكالة الكردية، عن مشاركين في اجتماع وفدي محافظة أربيل واللجنة التقنية التابعة للحكومة الاتحادية، حول إعادة فتح طريق أربيل – كركوك، قولهم إن “هناك اتفاقاً مبدئياً على إعادة فتح الطريق، وسيكون هناك اجتماع آخر الأحد المقبل في بغداد”.

وأضف المجتمعون، أن “إصلاح جسر (آلتون كوبري) على طريق أربيل – كركوك، يكلف حوالي مليار دينار، ويستغرق العمل على إصلاحه ثمانية أشهر، لكن هناك اقتراحاً لنصب جسر حديدي ممكن إنجازه خلال عشرين يوماً فقط”.

ونقلت “رووداو”، عن أعضاء وفد محافظة أربيل تأكيدهم أن “الاتفاق على إعادة فتح الطريق مع بغداد قد تم، وسيتم موقتاً نصب جسر حديدي لعبور نهر الزاب الأسفل”.

وأشاروا إلى أن “وفد بغداد أبلغهم خلال الاجتماع، بأن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وافق على إعادة فتح الطريق”.

وبحسب الوكالة، “لم يتخذ اجتماع اليوم قرارات نهائية بحق كل القضايا المطروحة، لكن أعضاء الوفد قالوا إن الاجتماع التالي، الذي سيعقد في بغداد، سيتناول مسألة نقاط التفتيش”.

وكان محافظ كركوك راكان الجبوري، المشارك في اجتماع إعادة فتح طريق أربيل – كركوك، كشف في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (24 تموز 2018)، عن اتفاق وفدي الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، على أهمية تسريع عملية فتح الطريق، عبر جسر ناحية آلتون كوبري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات