الرئيسية / الأخبار السياسية / عاجل…وفد فني يصل الى كركوك للإسراع بتشغيل المطار وتفعيل حلم اهالي كركوك

عاجل…وفد فني يصل الى كركوك للإسراع بتشغيل المطار وتفعيل حلم اهالي كركوك

أوفد وزير النقل العراقي، كاظم فنجان الحمامي، اليوم الإثنين، لجنة فنية تابعة لوزارة النقل وسلطة الطيران المدني لغرض تشغيل مطار كركوك .

وأكدت اللجنة الفنية التي كان بإستقبالها محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، جاهزية مدرجي المطار لاستقبال الطائرات، مؤكدةً على أهمية تنسيق وتعاون الوزارة وإدارة كركوك بالمباشرة بتوفير التجهيزات الفنية والخدمية، وان زيارتهم جاءت لتحديد الاحتياجات الفنية .

وفي نفس السياق، زار محافظ كركوك واللجنة الفنية لوزارة النقل وسلطة الطيران المدني موقع مطار كركوك، واطلعوا على المدرجين ومواقع المطار لغرض اعداد تقرير فني .

وقال الجبوري في تصريح صحفي، “اننا شهدنا اليوم زيارة وفد من وزارة النقل وسلطة الطيران المدني  للاطلاع ميدانيا على واقع مطار كركوك ومعرفة متطلبات تشغيل المطار”.

مؤكداً، ان “اللجنة أوضحت ان وضع مطار كركوك جيد  للعمل وبمواصفات وهو جاهز بعد تأمين متطلبات فنية وسنعمل على الإسراع على تلبيتها عن طريق محافظة كركوك او عن طريق وزارة النقل” .

وأضاف محافظ كركوك،  “سنقدم كل التسهيلات وسنستنفر كافة دوائرنا للإسراع باكمال متطلبات المطار وتحقيق حلم أهالي كركوك في ان يكون لهم مطار يضمن هبوط واقلاع الطائرات”.

مبيناً، أنه ” لايمكن حصر متطلبات المطار مادياً لكن حددنا مع اللجنة الاحتياجات وسنقوم بالعمل بجهد مشترك على تلبيتها”، موجهاً “شكره لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لجهود في الإسراع بتحقيق حلم أهالي كركوك”، ومثمناً “دور ومتابعة وزير النقل وسلطة الطيران المدني واللجان الفنية”.

تعليق واحد

  1. مواطن تركماني

    احلى خبر …. يارب ويتحقق وبعد من نزور مدينتنا …. ننزل بكركوك مباشرة ، لاتعب و لا انتظار بالسيطرات ولا احد يمضرط براسك ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات