الرئيسية / الأخبار السياسية / علاوي يقدم مقترحاً لالغاء نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة طوارئ تقود البلاد لـ 3 سنوات

علاوي يقدم مقترحاً لالغاء نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة طوارئ تقود البلاد لـ 3 سنوات

ذكرت صحيفة المدى العراقية في تقرير لها ان ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي اقترح خلال اجتماع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الكتل السياسية الاخير الذي عقد في 18 تموز الجاري، تشكيل”حكومة طوارئ” تستمر سنتين أو ثلاث سنوات يجري خلالها تكليف لجنة لإعادة كتابة الدستور بصورة صحيحة.

وقدّم ائتلاف الوطنية مقترحاً في الاجتماع بحسب الصحيفة يتضمن “تشكيل حكومة إنقاذ وطني أو طوارئ لمدة سنتين أو ثلاث تأخذ على عاتقها إيقاف العمل بالدستور الحالي وتكليف لجنة لكتابة دستور مؤقت مدة عشرسنوات”.

ويتحدث مرشح فائز عن ائتلاف الوطنية كان حاضراً في الاجتماع بحسب المدى قائلاً ان: “المقترح يشتمل على تشكيل حكومة طوارئ أو إنقاذ من عشرة وزراء إما تكون من الأقطاب السياسيين أو التنكنوقراط المستقلين”، مؤكداً”رفض القوى المشاركة في الاجتماع هذا المقترح”.

ويضيف المرشح رافضاً الكشف عن اسمه أن “المجتمعين ناقشوا ثلاثة محاور رئيسة وهي: الاحتجاجات، والعد والفرز يدوياً، وتشكيل الحكومة المقبلة”، معتبراً أن هذا”الاجتماع يمثل رسالة للمحتجين وأبناء الشعب العراقي حيث أن رئاسة الجمهورية والكتل موجودون ويسعون لحل كل المشاكل والمطالب المشروعة”.

ويوضح أن”هناك إصراراً على تشكيل الحكومة عن طريق المشاورات الثنائية والحوارات بين الكتل السياسية”، متوقعاً أن”يعقد اللقاء الوطني الذي سيجمع كل الأطراف بدعوة من قبل رئيس مجلس الوزراء للتفاهم على الكتلة البرلمانية الأكبر عددا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات