الرئيسية / الأخبار السياسية / انقطاع الكهرباء في كركوك لعدم حصولنا على استحقاقنا من الاقليم لاسباب سياسية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-07-14 14:52:45Z | |

انقطاع الكهرباء في كركوك لعدم حصولنا على استحقاقنا من الاقليم لاسباب سياسية

أعلن محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، السبت، أنه قدم طلبًا إلى حكومة إقليم كردستان لتزويد المحافظة بالطاقة الكهربائية.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده اليوم في كركوك أن وزارة الكهرباء الاتحادية عاجزة عن توفير الكهرباء للمحافظة بسبب المعوقات التي تواجهها، وقيام الجانب الإيراني بقطع خط الاستيراد عن العراق.

وأضاف أن “المشكلة التي تعاني منها المحافظة هي التمويل، إذ لم تمول منذ العام الماضي بدينار واحد”، مؤكدًا أن كركوك “تعاني من أزمة الكهرباء”.

وتابع الجبوري بأنه زار وزارة الكهرباء الأسبوع الماضي واجتمع مع الوزير قاسم الفهداوي، مضيفًا أن “هناك معوقات كبيرة أمام وزارة الكهرباء متمثلة في انخفاض تجهيز الإنتاج وقطع إيران خط الاستيراد”.

واستطرد قائلًا: “في كركوك بذلنا كل الجهود من أجل الحصول على الطاقة، وما يتم تزويدنا به من الكهرباء ليس كافيًا”، مضيفًا: “سعينا عن طريق بغداد إلى الاتصال بإقليم كردستان، فلدينا استحقاق 150 ميغاواط لدى المستثمر أحمد إسماعيل، والأخير ذكر لنا عدة مرات أنه لا يستطيع تجهيز تلك النسبة لأمور سياسية تتعلق بالإقليم، أو ربما يحتاج الإقليم إلى الطاقة”.

وتابع: “خاطبنا الحكومة الاتحادية للضغط على الإقليم للسماح للمستثمر بالتزويد الكامل لـ150 ميغاواط ولكن لم ننجح في ذلك”، مبينًا: “لقد عقدنا اجتماعًا مع مديري الطاقة، وتضمن الاجتماع الاتصال بوزارة الكهرباء، وقد تحصلنا منها على الموافقة على تنظيم الذبذبة لتنظيم ساعات القطع”.

وخلص إلى القول: “اتصلت بوكيل وزير الكهرباء في إقليم كردستان، وقد أبلغنا أن الوضع متأزم في الإقليم أيضًا بما يخص الحاجة إلى الكهرباء، ولكنه في الوقت ذاته وعدني بالسعي لتأمين 150 ميغاواط بكركوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات