الرئيسية / الأخبار السياسية / المركز الثقافي التركماني يقيم المؤتمر التربوي التركماني الأول

المركز الثقافي التركماني يقيم المؤتمر التربوي التركماني الأول

المؤتمر التربوي التركماني الأول ………………………………………

تحت شعار (الدراسة التركمانية إشراقة على عراق الغد ) أقام المركز الثقافي التركماني المؤتمر التربوي التركماني الأول على قاعة المؤتمرات في جامعة كركوك وذلك لتطوير واقع الدراسة التركمانية وايجاد السبل الكفيلة لإدامة روح العطاء التربوي ولتحقيق الأهداف التربوية المرجوة منها . بدءًا تمت قراءة أي ٍ من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء تلاها النشيدين الوطني والقومي .

وقدم الدكتور مصطفى ضيائي كلمة الافتتاح تلاها كلمة رئيس جامعة كركوك الدكتور عباس تقي وتلتها كلمات لمدير عام الدراسة التركمانية الاستاذ جتين كوله من ومعاون مدير عام تربية كركوك الاستاذ عبد السلام بايراقدار وكلمة مدير مكتب حركة العطاء الأستاذ عمار كهيه ثم تلتها كلمات لعدد من التربويين .

في جلسة اليوم الأول من المؤتمر الثلاثاء 10 تموز : الجلسة الأولى/ واقع الدراسة التركمانية في محافظات العراق . الجلسة الثانية / نظرة علمية إلى المناهج الدراسية . الجلسة الثالثة / سبل تطوير الدراسة التركمانية إداريا وفنيا .

هذا وستُكمل الجلسات في اليوم الثاني من المؤتمر (يوم الأربعاء 11 تموز ) وكالآتي / الجلسة الرابعة / التربية اللاصفية وتليها المناقشات والتوصيات ثم الكلمة الختامية .

باركالله في الجهود المبذولة من أجل دعم لغتنا الام للارتقاء بمدارسنا التركمانية .

وحضر المؤتمر أساتذة الجامعة والكليات والمعاهد ورؤساء الأحزاب ومسؤولو الأقسام في المديرية العامة للتربية والمشرفون التربويون ومدراء المدارس ورئيس منظمات المجتمع المدني التركماني وشخصيات معروفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات