أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / الفتح يكشف حقيقة تلقيه طلباً باعادة البيشمركة لكركوك خلال مباحثاته مع بارزاني في اربيل

الفتح يكشف حقيقة تلقيه طلباً باعادة البيشمركة لكركوك خلال مباحثاته مع بارزاني في اربيل

نفى القيادي في تحالف “الفتح” احمد الاسدي، الاحد 8 تموز 2018، مناقشة ملف المناطق المتنازع عليها وعودة البيشمركة الى كركوك خلال لقاء وفد الفتح ودولة القانون الذي يجري زيارة تستمر لعدة ايام في اقليم كردستان، مع قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال الاسدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه “لم يتم مناقشة الملفات العالقة ما بين بغداد واربيل خلال الزيارة التي نجريها الى كردستان ولقائنا بأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني والأحزاب الكردية الاخرى”.

وأضاف، أن “الحوار تركز على التحالفات السياسية وكيفية ادارة المرحلة المقبلة وتشكيل الحكومة ضمن الفضاء الوطني”، مبينا ان “الردود كانت ايجابية ولم نسمع اية شروط طرحها قيادات الديمقراطي خلال اللقاء”.

وأوضح، أن “الحوارات والحديث حول تشكيل الحكومة المقبلة وفق برنامج حكومي متفق عليه نعالج فيه جميع القضايا المتفق عليها والمختلف عليها ضمن الدستور، لا تزال مستمرة”.

وكان رئيس إقليم كردستان السابق، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، قد حدد السبت (7 تموز 2018)، وخلال لقائه وفد مشترك من تحالف الفتح، وإئتلاف دولة القانون، حدد 3 شروط للدخول بأي تحالف في بغداد، يضع تشكيل الحكومة هدفاً له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات