الرئيسية / الأخبار السياسية / الشرطة الاوربية تبدا باعتقال مجموعة تهريب كوردية من اقليم كوردستان
KOS, GREECE - AUGUST 15 : Mostly Syrian, refugees and migrants celebrate upon arrival on the Greek island of Kos after crossing a part of the Aegean Sea between Turkey and Greece in Kos, Greece on August 15, 2015. (Photo by Evren Atalay/Anadolu Agency/Getty Images)

الشرطة الاوربية تبدا باعتقال مجموعة تهريب كوردية من اقليم كوردستان

بدأ مسؤولون والشرطة الاوربية باجراء عدد من العمليات لاعتقال مجموعة تهريب كوردية من اقليم كوردستان تعد من اكثر مجموعات التهربية حرفية في اوروبا.

وجاء في خبر لموقع ناسيونال البريطاني فان هذه المجموعة تستخدم تكنيكا معقدا جدا لنقل اللاجئين من العراق الى اوربا ومنها الى بريطانيا.

واوضحت الوكالة الامنية البريطانية  ان هذه المجموعة ومن اجل نقل اللاجئين من اوربا الى بريطانيا عن طريق التهريب تقوم بصناعة ابواب واماكن مخفية داخل سيارات الحمل (اللوريات) عن طريق لحامها.

وقال رئيس الوكالة “توم دوودال” بشأن اعمال المجموعة ان “كورد العراق منظمون بشكل كبير من العراق وصولا لبريطانيا، لافتا الى انهم يتمركزون في جنوب فرنسا ولهم تأثيرات كبيرة.

وتاتي خطوة الشرطة الاوربية في وقت تعهد فيه الاتحاد الاوربي باتخاذ اجراءات اشد لمنع توافد اللاجئين الى الاراضي الاوربية.

ووفقا لوكالة الشرطة الاوربية  (يوروبول) فان مجاميع التهريب الاوربية تحصل اموالا تقدر ما بين 3 الى 6 مليارات يورو من عملهم في تهريب اللاجئين.

وتستطيع الشرطة من خلال استخدام جهاز يكتشف دقات القلب وجود اي شخص يتم اخفاؤه داخل سيارات الحمل الا ان هذه المجموعة الكوردية تقوم باستخدام البرادات التي لا يمكن للجهاز ان يكتشف فيها دقات قلوب الاشخاص المهربين المخفيين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات