الرئيسية / الأخبار السياسية / بدء عمليات العد والفرز اليدوي في كركوك

بدء عمليات العد والفرز اليدوي في كركوك

افاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء 3 تموز 2018، ببدء عمليات العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “مراقبي الكيانات السياسية بدأوا بالدخول لمركز العد والفرز بكركوك”.

وأوضح، أن “المركز الذي ستقام فيه العملية هو قاعة النشاط الرياضي التابع لتربية كركوك بمنطقة طريق بغداد، وسط المدينة”، لافتاً إلى أنه “إلى الآن لم يتم السماح للإعلاميين بالدخول للمركز”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد حددت، الثلاثاء موعداً لبدء عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، فيما أكدت أنه سيكون شاملاً لأصوات الخارج.

وشهدت الاسابيع الأخيرة تطورات في ملف الانتخابات التشريعية ونتائجها ابتداء من اقرار التعديل الثالث لقانون الانتخابات وانتهاء باحتراق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، وتداعياته التي ينتظر حسمها وتجنيب البلاد ازمة فراغ دستوري، من خلال تشكيل الحكومة المقبلة.

وكانت المحكمة الاتحادية، قد أقرت يوم الخميس (21 حزيران 2018) بدستورية جميع مواد قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي شرعه مجلس النواب في 6 من الشهر ذاته، فيما رفضت المادة الثالثة منه الخاصة بإلغاء أصوات ناخبي الخارج والنازحين والحركة السكانية في 4 محافظات، والتصويت الخاص في إقليم كردستان.

وتضمنت فقرات التعديل الثالث لقانون الانتخابات، اعادة العد والفرز اليدوي لعدد من المراكز الانتخابية، وايقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات