الرئيسية / الأخبار السياسية / قواتنا ستحطم جميع الرؤوس التي تحاول زعزعة امن كركوك

قواتنا ستحطم جميع الرؤوس التي تحاول زعزعة امن كركوك

اعلن قائد العمليات الخاصة الثانية، قائد “خطة فرض القانون” اللواء الركن معن السعدي عن احباط ابطال جهاز مكافحة الارهاب لتفجير انتحاري حاول اقتحام مخازن صناديق الاقتراع، مبينا اننا واثقون من ان قواتنا ستحطم جميع الرؤس التي تحاول زعزعة امن كركوك.

وقال السعدي في بيان تلقى (كركوك ناو) نسخة منه جاء فيه ان “ارهابي مجرم يقود مركبة مفخخه حاول اقتحام المخازن صباح اليوم لكن وعي وانتباه ابطالنا دفعهم للتصدي اليه ومنعه من اقتحام المخازن فوضع ابطال مكافحة الارهاب صدورهم امام الارهابي مما دفعه لتفجير نفسه واحداث اصابات لدى قواتنا الامنية”.

وانفجرت صباح اليوم سيارة مففخة بالقرب من مخازن صناديق الاقتراع في طريق بغداد بكركوك اسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والقوات الامنية المكلفة بحماية المخازن.

وبالتزامن مع التفجير الاول، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من جامع الحاجة صبرية من دون وقوع اصابات.

واكد قائد العمليات الخاصة الثانية، “اننا مثلما عاهدنا العراق وشعبه ومواطني كركوك بجميع مكوناتهم سنبقى مدافعين عنهم وحامين لارواحهم وومتلكاتهم ولن نسمح بالتفريط بالنجاحات التي تحققت بعد تطييق خطة فرض القانون في كركوك..داعيا مواطني كركوك للتعاون والتنسيق والابلاغ عن المظاهر السلبية”.

وكشف السعدي في البيان “اننا واثقون من ان قواتنا ستحطم جميع الرؤس التي تحاول زعزعة امن بلدنا وكركوك بشكل خاص”.

وحذر الاتحاد الوطني الكوردستاني قبل ايام في بيان من تدهور الوضع الامني في كركوك وخصوصا في قضاء داقوق، وطالب بتشكيل قوة مشتركة بمشاركة قوات البيشمركة والاسايش، كما والقى مسؤولية حماية المواطنين في كركوك على عاتق الحكومة العراقية.

واكد الوطني الكوردستاني على اللجوء الى الضغط الجماهيري لمواجهة وافشال أي مؤامرة اوالتهديدات التي تتعرض لها تلك المناطق.

ويأتي استمرار الحوادث في وقت اعلنت الحكومة العراقية قبل حوالي ثمانية اشهر انهاء سيطرة داعش على الجميع المحافظات التي كان التنظيم يسيطر عليها منذ عام 20104، ولكن تشهد المنطقة تزايد لتحركات المسلحين وخصوصا في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات