الرئيسية / الأخبار السياسية / سنقوم بأعتصامات اوسع في حال الالتفاف على قرارات المحكمة الاتحادية

سنقوم بأعتصامات اوسع في حال الالتفاف على قرارات المحكمة الاتحادية

اعلنت الجبهة التركمانية العراقية، الاحد، أنها تستعد لتنظيم “أعتصام واسع” في حال “الالتفاف” على قرارات المحكمة الاتحادية والقيام بالعد والفرز بشكل جزئي، فيما دعت المفوضية الى “عدم اقحام” كركوك مع بقية المحافظات.

وقال اعلن رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الجبهة التركمانية العراقية تجري استعداداتها لاعتصام اوسع في حال الالتفاف على قرارات المحكمة الاتحادية حول العد والفرز اليدوي جزئيا”، مبيناً أن “مطالب المعتصمين في كركوك تختلف عن مطالب المحافظات الاخرى

واضاف الصالحي، “لن نسمح بالعد والفرز الجزئي في كركوك”، داعيا ادارة المفوضين الى “عدم اقحام قضية القرصنة الالكترونية لكركوك موازيا مع المحافظات الاخرى”.

وطالب الصالحي بـ”وضع آليات جديدة للمراقبة في كركوك، وذلك باتيان موظفين اخرين من محافظات جنوبية”.

وكانت الجبهة التركمانية دعت، الاثنين (18 حزيران 2018)، المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى إلى التعامل مع الانتخابات التي جرت في محافظة كركوك “كحالة خاصة”، فيما أكدت على وجوب عدم حصر مصطلح “الفضاء الوطني على السنة والشيعة والكرد”.

وكانت المحكمة الاتحادية اعلنت، الخميس (21 حزيران 2018)، عن تاييدها للتعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي صوت عليه البرلمان في السادس من حزيران الجاري، فيما اشارت الى ان الغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين اجراء غير صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات