الرئيسية / الأخبار السياسية / عشرون فائزاً سيخسرون مقاعدهم بعد تطبيق قرار العد والفرز اليدوي

عشرون فائزاً سيخسرون مقاعدهم بعد تطبيق قرار العد والفرز اليدوي

توقع عضو مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، سعيد كاكائي، اليوم الاثنين، الغاء فوز 20 مقعداَ من المرشحين الفائزين واستبدالها ب20 اخرين نتيجة قرارات البرلمان بشأن الانتخابات.

ونقلت صحيفة “المدى” عن كاكائي قوله، ان “عملية إلغاء نتائج انتخابات الخارج والتصويت الخاص في إقليم كردستان والحركة السكانية وأصوات النازحين في ديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى ستلغي قرابة العشرين مقعدا وسيتم استبدالها بعشرين أخرى”.

وعن الموقف القانوني لأعضاء مفوضية الانتخابات بعد انتداب عدد من القضاة لاستكمال العملية الانتخابية قال كاكائي إن “مجلس المفوضين الحالي مجمّد ولا يحقّ لأعضائه الدخول إلى مبنى مفوضية الانتخابات لحين انتهاء القضاة من إعادة العد والفرز اليدوي”.

وبين كاكائي أن “مجلس القضاء عين تسعة قضاة لإدارة مجلس مفوضية الانتخابات والإشراف على عمليات العد والفرز التي ستجري في (52) ألف محطة انتخابية مع تعيين (18) قاضياً لإدارة مكاتب جميع المحافظات”.

ولفت كاكائي الذي تم سحب يده من قبل مجلس المفوضية الانتخابات إلى أن “عملية تحديد الموظفين لإنجاز عملية العد والفرز اليدوي والأموال والوقت أمر متروك للقضاة التسعة”، مشيرا إلى أن “عملية تدريب موظفين على العد والفرز اليدوي لا تتعدى اليومين إلى ثلاثة أيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات