الرئيسية / الأخبار السياسية / خاص .. أحزاب كردية معارضة : العد والفرز اليدوي يعيد الثقة بين 3 جهات

خاص .. أحزاب كردية معارضة : العد والفرز اليدوي يعيد الثقة بين 3 جهات

أبدت الأحزاب المعارضة في إقليم كردستان,اليوم الاربعاء,ترحيبها بإجراء العد والفرز اليدوي بعد ثبوت تزوير نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة”.

عضو حركة التغيير الكردية صابر أسماعيل دعا عبر تصريح “للاتجاه برس”مفوضية الانتخابات بأجراء عملية العد والفرز اليدوي لأصوات الكتل السياسية في عموم محافظات العراق”.

ولفت إلى ان هذا الأجراء يأتي توافقاً مع طلب الكتل التي تم تزوير أصواتها من جهة ومن جهة أخرى أيضاً لأعادة الثقة بين بين المواطن والمفوضية والطبقة السياسية أضافة إلى أرساء دعائم العملية الدميقراطية في البلاد”.

من جانبهِ أيد رئيس الجبهة التركمانية في أربيل أيدن معروف,اليوم الاربعاء, عملية العد والفرز اليدوي على نتائج الانتخابات”,مؤكداً وجود دلائل كبيرة حول تزوير نتائج الانتخابات من قبل بعض الاحزاب المتنفذة”.

فيما وصف معروف الانتخابات البرلمانية التي جرت في منتصف الشهر الماضي بأسوء الانتخابات في تاريخ العراق السياسي وفقاً لقولهِ”.

أما الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود برزاني له رأي أخر أذا قال عضو الحزب شيرزاد قاسم أن الحزب مع النظر في جميع الشكاوى والأدلة المقدمة التي تثبت وجود التزوير لطمأنة جميع الكتل السياسية”,مبيناً أن”الحزب الديمقراطي لايخشى من أجراء العد والفرز اليدوي”.

تحرير .. علي كريم أذهيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات