الرئيسية / الأخبار السياسية / تضامن تركمان بغداد مع معتصمي كركوك ضد انتهاكات تزوير صناديق الاقتراع

تضامن تركمان بغداد مع معتصمي كركوك ضد انتهاكات تزوير صناديق الاقتراع

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي /
تضامن تركمان بغداد مع معتصمي كركوك ضد انتهاكات تزوير صناديق الاقتراع

نحن المجتمعون في رحاب نادي الاخاء التركماني ، من شخصيات سياسية واكاديمية وإعلامية وثقافية وقانونية واجتماعية من التركمان القاطنين في بغداد .. 
نعلن تضامننا الكامل مع الاخوة التركمان والعرب من معتصمي كركوك في المطالبة بحقوقهم في كشف عمليات التزوير والإصرار على إعادة الفرز اليدوي لصناديق الاقتراع وتقديم المزورين الى العدالة.
إن عجز مفوضية الانتخابات حتى الآن من كشف الإنتهاكات الصارخة للعملية الديمقراطية بتزوير صناديق الاقتراع في كركوك ، يعد مؤشرا خطيرا يهدد العملية الديمقراطية ليس في كركوك فحسب بل في العراق برمته .
نناشد السلطات الثلاث للقيام بمهامها الدستورية في الحفاظ على امانة أصوات الناخبين في الضغط لإجبار مفوضية الانتخابات للركون الى جانب الحق ومحاسبة المقصرين .
وختاما ندعو الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وكل الدول التي تؤمن بالديمقراطية للوقوف مع شعبنا العراقي وبالأخص أهلنا في كركوك من المكونين التركماني والعربي ، للاستجابة الى مطالب المعتصمين الصابرين رغم الظلم والصامدين منذ نحو ثلاثة أسابيع رغم استهدافهم بالقنابل والتفجيرات ! في وقت يقدمون فيه نموذجا مثاليا ودرسا عراقيا رائعا في الديمقراطية من خلال الاحتجاج المدني ، السلمي والحضاري ..
يا اهلنا الصابرين الصامدين .. قلوبنا معكم ايها الابطال ، لقد رفعتم رؤوسنا واثلجتم صدورنا بوقفتكم الشجاعة هذه .. المجد والخلود وجنة نعيم لشهيد الاعتصام يشار بيرقدار .. والشفاء العاجل لجرحانا الابطال .. كم نحن فخورون بكم وانتم تمثلون الوجه الحضاري للعراق باعتصامكم المدني الرائع فهنيئا لكم التالق الديمقراطي بأجمل صوره والسلام عليكم وعلى كل العراقيين الرافضين للظلم والتزوير ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

د انور علي شوكت
رئيس منتدى طوز الاجتماعي
فوزي اكرم ترزي
رئيس اتحاد الادباء التركمان
د نجدت البياتي
رئيس نادي الاخاء التركماني
الاحد /3 / 6 / 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات