أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / لأول مرة منذ دخول القوات العراقية لكركوك..الجبوري يجتمع باعضاء في حزب طالباني.. هذا ما تم بحثه

لأول مرة منذ دخول القوات العراقية لكركوك..الجبوري يجتمع باعضاء في حزب طالباني.. هذا ما تم بحثه

عقد وفد من مركز كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني، يوم أمس الاربعاء، اجتماعاً مع محافظ كركوك وكالة، راكان الجبوري، بعيدا عن التغطية الإعلامية.

وقال نائب مسؤول مركز كركوك للاتحاد الوطني جمال شكور، إن “الاجتماع جاء بناء على طلب مسؤول مركز الاتحاد الوطني في كركوك، لمناقشة عدد من النقاط التي لها علاقة بديموغرافية المدينة واعلام المحافظ بذلك”.

واضاف شكور، انه “تم خلال الاجتماع مناقشة ايقاف عملية نقل السكان والبطاقة التموينية ومستمسكات السكن ومنع المواطنين من المدن العراقية للإقامة في كركوك”.

واوضح نائب مسؤول مركز كركوك للاتحاد الوطني، انهم “طالبوا ايضا بايقاف التغيير في الدوائر بكركوك وحل موضوع الكهرباء والخدمات في المحافظة”.

وكشف شكور ان راكان الجبوري، “طالب خلال الاجتماع بالإفراج عن المواطنين العرب الموقوفين لدى قوات الاسايش وطرد المواطنين السوريين الذين يتسولون في احياء المدينة”.

وقال ايضا انه “من المقرر ان يزور محافظ كركوك بالوكالة الاسبوع المقبل المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك واللقاء بآسو مامند مسؤول مركز الاتحاد الوطني، لتنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الاربعاء مع راكان الجبوري”.

وكانت القوات الاتحادية دخلت كركوك، 16 تشرين الثاني 2017، لاستعادتها من قوات البيشمركة الكردية، الأمر الذي زاد من الخلافات بين المكونات الرئيسية الثلاثة في المحافظة، العربية، التركمانية، الكردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات